إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الله يوفق كل من يسآعدني تكفون وربي مليت

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الله يوفق كل من يسآعدني تكفون وربي مليت

السلآم عليكم ورحمه الله وبركاته

قبل انآ كآن اسمي بالمنتدى غربتي وضيعت رقمـ سري .._..

نبدآ بالاهمـ أنا اختبرت العام قدرآت مرتين وكلهآ بالـ 50

ولحين سجلت بالقدرآت والتحصيلي الدرآسي أول دفعهـ لآقسم الادبي يومـ الاربعاء 23/7/1433

أنآ عندي كتب للقدرآت 6 فهمت القسمـ، الفظي نوع مـآ ...,. بس القسم الكمـي آبببد مآدخل راسي خصوصآ لي يجيك سوال قآرن وش اكبر ووو آلخ ..

والتحصيلي مآعرف شيء فيه وش آذآكر ولآعندي كتب لهه

ابي احد يعطيني شي مبسط للكمـي (عآرفين ان القدرآت لللآدبي يآخذون 7 على القسمـ الفظي وعلى القسمـ الكمـي 3)

وفييه آمل آجيبب 75 تكــفـــون سآآآعدوني وربي تحطمت

الله يفرج همـ كل من يرد ويسسآآعدني وربي يسر كل آمورهـ .,:icon26:
    التعديل الأخير تم بواسطة يارب صبرني; الساعة 04-30-2012, 05:19 AM.
    يآآرب تسهـل علي آختبآر القدرآت + التحصيلي الدراسي ,
    يآآآرب آجيب فيهـ 80وكل من قآل (آمــيـن)

آختبآري يــوـوـوـومـ الاربعآء 23/7/1433هـ :icon26:

(لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ,.ربى انى مسنى الضر وانت ارحم الرحمين)
    (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته)

موفق حبيبي
    انا رح انصحك بكتاب اسمه ( قدرات 1 ) للاستاذ فهد البابطين
    انا اشوفه حلووو وسهللل وممتع والجزء الكمي اسئلته سهله
    ولا فيها اي نوع من التعقيد والشرح موجود
    واي سوال مافهمته تقدر تحطه بلمنتدى
    وبالتوفيق ^^ حبي انشالله الكل 90+
    دعواتك ^^
    GUITAR IS MY LIFE

الـلـي مـحـتـاجـ الــتجمــيـعـات

http://www.mediafire.com/download/ed...8%A7%D8%AA.rar

التحصيل آنصحك بـ كتآب تحصيل 1 "للآدبي" او تحصيل2 "للعلمي" + التجميع لسنوآت المآضيه

موفقه عزيزتي

المشاركة الأصلية بواسطة mc khaled مشاهدة المشاركة
        موفق حبيبي
        انا رح انصحك بكتاب اسمه ( قدرات 1 ) للاستاذ فهد البابطين
        انا اشوفه حلووو وسهللل وممتع والجزء الكمي اسئلته سهله
        ولا فيها اي نوع من التعقيد والشرح موجود
        واي سوال مافهمته تقدر تحطه بلمنتدى
        وبالتوفيق ^^ حبي انشالله الكل 90+
        دعواتك ^^
        عندي الكتااب بس انا امل إعجزز يعني لفظي آهون من الكمي

بآذن الله آحاول آفتح مخخي بهه ربي يوفقكك ويسرلك آموركك كلهآ

يآرب يتحقق حلمك تجي +95 يآآآرب

(لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين ,.ربى انى مسنى الضر وانت ارحم الرحمين)
        (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته)

يارب صبرني ..

السلام عليكم ..

يب فيه أمل تجيبي فوق ال75 ..
          ذاكري التجميعات .. والكتب الي ذكروها الأخوان ..

وحتجيبي الدرجه وأكثر ...

موفقه لكل خير .

المشاركة الأصلية بواسطة جورية حمراء مشاهدة المشاركة
            التحصيل آنصحك بـ كتآب تحصيل 1 "للآدبي" او تحصيل2 "للعلمي" + التجميع لسنوآت المآضيه

موفقه عزيزتي
            راح اشتري بآذن الله تحصيلي 1 للأدبي بس وين القى تجميعآت وش آكثر يركزون عليه

ويآآكــ ,ربي يسعدككـ

على فكره ليش محسسيني إنو القدرات منهج ينحفظ ؟؟

القدرات لايعتمد على أي كتاب ...
              فقط تمرني على الأسئله ... واعتبريها عباره عن ألغاز .. وأسئلة ذكاء ...

وحتبدعون

المشاركة الأصلية بواسطة *فيصل مشاهدة المشاركة
                على فكره ليش محسسيني إنو القدرات منهج ينحفظ ؟؟

القدرات لايعتمد على أي كتاب ...
                فقط تمرني على الأسئله ... واعتبريها عباره عن ألغاز .. وأسئلة ذكاء ...

وحتبدعون
                جربت حظي مرتين دخلت كذا كلهآ بالـ،50

الحين خلآلآصص حظي رديي لآزم احفظه وافهمههـ

ربي يسلهـآ :(

الله يسمع منك اجيب درجهه عالييهه

ربي يووووفقككك ويسسسسسر لك آمووورككـ يآآآرب

السلام عليكم

نتكلم عن النقطتين (القدرات والتحصيلي) :

القدرات ...///
                  عليك يكتاب قدرات تعلم فنيات الحل 6 الموجودة في بداية الكتاب وهي جداً جداً راعة للحل السريع ثم مررور سريع على القواعد العامة .
                  صراحة القدرات يجب ألا تعتبريه كتاب حفظ ونظري حتى لو فهمتي بيكون الاختلاف أن الفهم غير التطبيق لذلك بعد الاطلاع على الفنيات والقواعد ، خذي قلم رصاص وضعي وقت بالجوال مثلاً 30 دقيقة للنموذج الاول وشغلي الوقت وأبدأ تجاوبي وتحاولي تحلين بسرعة ، والتزمي بالوقت وفي نهاية كل قسم صححي إجاباتك من مفاتيح الحلول ومري على حلول الاستاذ للمسائل اللي اخطئتي فيها وهكذا ولا تنظري للحلول حتى تنتهي من الوقت وحاولي تجاوبي على الأسئلة ، إذا أستمريتي في كل نموذج بهذه الطريقة حتى العشر الاقسام بإذن الله تحققي 80+ .

ويمكنك تشوفين حلول الاختبارات السابقة.

تجميعات القدرات : تـــجيـــمع أســـــئلــــة القــــدرات لعام 1433هـ للـــــبنات الـفترة الأولى

وللبينين : تــجـمـــيـع أســـــئلــــة القــــدرات لعام 1433هـ للبـــنـــين الـفترة الثانية

التحصيلي ..../////
                  نفس الكلام كتاب تحصيلي 1 وقبول للاقسام الادبية . نفس الطريقة السابقة في القدرات .

وبالنسبة للتجميعات :
                  ما عندي علم في تجميعات الأدبي
                  ولو كنت علمي لكان الاستفادة من التجميعات اللي عندي أكثر..

في الآخير موفقه.....:::::://////
                  ( اللهم لك الحمد حتي ترضى .. و لك الحمد اذا رضيت .. و لك الحمد بعد الرضى )

( ’’سُأل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله أثناء شرحه لكتاب الطب من صحيح البخاري لماذا لا يوجد بالقرآن سورة تتحدث عن الطب ؟ فأجاب لأن القرآن كله شفاء’’ )

المشاركة الأصلية بواسطة شعاع الامل مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم

نتكلم عن النقطتين (القدرات والتحصيلي) :

القدرات ...///

عليك يكتاب قدرات تعلم فنيات الحل 6 الموجودة في بداية الكتاب وهي جداً جداً راعة للحل السريع ثم مررور سريع على القواعد العامة .

صراحة القدرات يجب ألا تعتبريه كتاب حفظ ونظري حتى لو فهمتي بيكون الاختلاف أن الفهم غير التطبيق لذلك بعد الاطلاع على الفنيات والقواعد ، خذي قلم رصاص وضعي وقت بالجوال مثلاً 30 دقيقة للنموذج الاول وشغلي الوقت وأبدأ تجاوبي وتحاولي تحلين بسرعة ، والتزمي بالوقت وفي نهاية كل قسم صححي إجاباتك من مفاتيح الحلول ومري على حلول الاستاذ للمسائل اللي اخطئتي فيها وهكذا ولا تنظري للحلول حتى تنتهي من الوقت وحاولي تجاوبي على الأسئلة ، إذا أستمريتي في كل نموذج بهذه الطريقة حتى العشر الاقسام بإذن الله تحققي 80+ .

ويمكنك تشوفين حلول الاختبارات السابقة.

التحصيلي ..../////

نفس الكلام كتاب تحصيلي 1 وقبول للاقسام الادبية . نفس الطريقة السابقة في القدرات .

وبالنسبة للتجميعات :

ما عندي علم في تجميعات الأدبي

ولو كنت علمي لكان الاستفادة من التجميعات اللي عندي أكثر..

في الآخير موفقه.....:::::://////
                    هلآ وعليكمـ السلآمــ

بآذن الله رآح أطبق طريقتكك يآآآآآآآآآرب آنآ عندي كتب وسي دي رآح آببد آتدرب وآختبر نفسي كذا
                    تحصيلي مومهممـ كثير للأدبي بس يشتري كتآب وآحد لهـ

رآح آجمـع كل تجميعآآآت الله يسمــع منكك آجيب 80 يآآآآآآآآآآرب
                    الله يوووفقككـ ويسعدككـ ربي يحقق لك لي تتمنآهـ

المشاركة الأصلية بواسطة يارب صبرني مشاهدة المشاركة
                      هلآ وعليكمـ السلآمــ

بآذن الله رآح أطبق طريقتكك يآآآآآآآآآرب آنآ عندي كتب وسي دي رآح آببد آتدرب وآختبر نفسي كذا
                      تحصيلي مومهممـ كثير للأدبي بس يشتري كتآب وآحد لهـ

رآح آجمـع كل تجميعآآآت الله يسمــع منكك آجيب 80 يآآآآآآآآآآرب
                      الله يوووفقككـ ويسعدككـ ربي يحقق لك لي تتمنآهـ
                      نصيحة آخيرة يجب أن تمسكي القلم وتتدربي لكي تسفيدي وتشوفين النتيجة في الاختبار القادم.
                      مع أني لا أمانع أستخدام السي دي ولكن لست ممن يحبب هذه الطريقة لأنه كلما أصبح الجو يشبه القدرات في طريقة التدريب
                      كلما كانت الاستفادة أكثر... لذلك أحبذ باستخدام النماذج الموجودة في الكتاب وهي نفسه في السي دي فاستخدام الكتاب يشعرك
                      بنفس حال كتيب الاسئلة في الاختبار والتظليل للاجابات في الكتاب يجعلك حقاً متقنة للطريقة والاستفادة أكثر طبقي الطريقة واجعلي
                      لك في اليوم من اثنان أو ثلاث نماذج بنفس الزمن وان شاء الله النتيجة تكون مرضية لك.... تمنياتي لك بأعلى من الدرجة التي ترغبين فيها:) والتخصص الجامعي الذي تحبينه :)....

وأنصحك أن كنت حاطه في بالك تخصص وجامعة أنك تتطلعين على النسبه المركبة السابقه في تخصصك ، ولا عليك من كلام الناس هذا الاختبار يفيد وهذا الاختبار ما يهم قدر القدرات شوفي النسبه على التحصيلي... وابني على ما يرفع نسبة قبولك في التخصص
                      التعديل الأخير تم بواسطة شعاع الامل; الساعة 05-02-2012, 11:36 PM.
                      ( اللهم لك الحمد حتي ترضى .. و لك الحمد اذا رضيت .. و لك الحمد بعد الرضى )

( ’’سُأل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله أثناء شرحه لكتاب الطب من صحيح البخاري لماذا لا يوجد بالقرآن سورة تتحدث عن الطب ؟ فأجاب لأن القرآن كله شفاء’’ )

انا أنصحك بمذاكرة التجميعات باللفظي والكمي وللفهم كتب الأستاذ فهد...لأن فيه أساله تتكررأكثر من مره من التجميعات السابقه .... علشان تضمن شئ صح إن شاء الله .....وربنا يسهل ...أحصل على التجميعات من المنتدى ومنتديات يزيد .... وفيه أحد الإخوه في منتديات يزيد مرفق كتاب المحمود للجزء اللفظي فيه كل القطع التي تأتي باالختبار واسأله أخرى ....مهم...شامل

يالغلا انا بقولك تجربتي واحساسي
                          انا دخلت الاختبار التجريبي وكانت نسبتى نوعا ما حلو مقارنه بغيري بس انا نهايي مو عاجبتنى
                          انا بس قريت كتاب رام1 وطريق الى الوصول 100 في لقدرات
                          لكن استفدت من الكتب بمعرفتى لطريقه وكيف يعنى وشي طبيعي الفظى اسهل من الكمى
                          انا معقدنى الككمى ماففهمه بسرعهه يبله تفكير
                          لكن توكلى على ربك والحين معك وقت اربع اسابيع
                          طبعا انتى ترسين ولا لا ؟
                          اذا تدرسين مامعاك غير اسبوعين ركزي على الاشياء للى مفاهمتها واقري المسايل وحلها فهم لو تقرين 10 مسايل بفهم احسن من 100 بدون فهم
                          الحفظ ابدا مراح ينفعكك
                          الحفظ باللفظى مو الككمى
                          اقري الكتب اللى قالاو عنها الاخوان والتجميعاات
                          الله يوفقكك ويسسهل عليكك
                          وتجيبن درججه مثل ماتمنين
                          لا يوجد فاشل ولكن يوجد من بدأ من القاع وبقى فيه .

من قال سبحان الله وبحمده 100 مره غفرت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر
                          العقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة فهو يقوم بعمل ما تمليه أنت عليه ....

يعمل...
                          X