إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلصت اختباري القدرات - الحمدلله -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Dr.Afnan
    رد
    ^ الله يوفقنا ويرزقنا الدرجات العالية يا رب 3>

    اترك تعليق:


  • asmaa mousa
    رد
    الله يسعدك ويطمن قلبك يارب
    انا اختباري الخميس والحين قاعدة اذاكر مذاكرة مكثفة ع التجميعات وختمت قياس وقدرات 1 وكتاب رام 1 ونص قبول
    ادعولي اجيب الدرجة اللي اتمناها

    اترك تعليق:


  • فيض المشاعر
    رد
    طيف كيف اجيب الاسئله عليها ..

    مشكووووره غلاي

    اترك تعليق:


  • loly$
    رد
    الله يسهل علينا
    تهقون تجي مشابهة لها

    اترك تعليق:


  • Anwar Mohammed
    رد
    صحيح الآسئله نفس اسئلتي بالضبط
    الصراحه الأختبار كان لاباس حليت بالنفس مطمئنه وراحةة
    بس الوقت داهمنا وكان ضيق خصوصي ف الكمي
    والحمد الله ع كل حال
    اتنمنى الدرجه العاليه يارب

    اترك تعليق:


  • Rawan.A.H
    رد
    وهذي قطعة التصحر بالقوووه لقيتهاا



    -
    1 ظاهرة التصحر هي ظاهرة جغرافية تعني انخفاض أو تدهور قدرة الإنتاج البيولوجي للأرض ؛ مما قد
    يقضي في النهاية إلى خلق ظروف شبه صحراوية أو بعبارة أخرى تدهور خصوبة أراضي منتجة سواء
    كانت مراعي أو مزارع مروية ؛ بأن تصبح أقل إنتاجية إلى حد كبير ؛ أو ربما تفقد خصوبتها كليا
    .

    -2 وقد اشتقت كلمة التصحر من الصحراء ) إقليم بيومناخي ( تكون بعد انتهاء العصر المطير ، وحلول
    العصر الجاف أي أنه تكون من منذ خمسين ألف سنة مضت والإقليم الصحراوي يتفاوت ،

    فالصحراء الكبرى وصحراء الصومال وصحراء الربع الخالي في المملكة العربية السعودية هي من نوع
    الصحاري الحارة الجافة ، في حين نجد أن بادية الشام بما فيها الصحراء الأردنية من الصحاري
    المعتدلة الجافة
    . -

    3 حددت الأمم المتحدة حالات التصحر وهي : التصحر الشديد جدا : وهو تحول الأرض إلى حالة غير منتجة تماما لا يمكن استصلاحها إلا بتكاليف
    باهظة وعلى مساحات محدودة فقط وفي كثير من الأحيان ، تصبح عملية الإصلاح الزراعي غير
    منتجة بالمرة ، والتصحر الشديد : عندما تنتشر نباتات غير مرغوب فيها ويحدث انخفاض للانتاج النباتي
    الجيد ، والتصحر المعتدل : حيث ينخفض الإنتاج النباتي الجيد المطلوب ، والتصحر الطفيف : حيث
    يحدث تلف أو تدمير بسيط جدا في الغطاء النباتي أو التربة
    .

    -4 وللتصحر أسباب : أولها حمل الرياح والعواصف الترابية الأتربة من الصحاري والأرض الجافة ودفعها
    إلى المدن . وتجريف تربة الأراضي الخصبة لاستغلالها في صناعة الطوب الأحمر وإزالة الغابات التي
    تعمل على تماسك تربة الأرض والرعي الغير منظم من قبائل البدو يسبب تلف الحشائش وعدم المعرفة
    بأساليب الزراعة الصحيحة المناسبة للأنواع المختلفى من الأراضي ونوبات الجفاف وقلة الأمطار التي
    تصيب بعض المناطق شبه الصحراوية وعدم سن القوانين التي تحد من التعدي على المراعي الطبيعية


    . -5
    إن الأهداف العامة لمكافحة التصحر هي منع اندفاع التصحر واستصلاح الأراضي المتصحرة ،
    وتجديد لإنتاجها ويمكن القول أن التوصيات التالية تلقي الضوء على بعض ملامح علاج المشكلة مثل :
    صيانة الموارد الطبيعية من تربة وماء ، وإدخال محاصيل جديدة أكثر ملاءمة للظروف البيئية ، وتثبيت
    الكثبان الرملية ، واستخدام أسلوب الرعي المؤجل بحظر الرعي في بعض المناطق فترة زمنية كافية
    لإتاحة الفرصة لاسترداد الغطاء النباتي لحيويته ، واللجوء إلى النظم المناسبة والمحسنة لزراعة المحاصيل
    التي تؤدي إلى توفير الغطاء النباتي الدائم . وصيانة المورد المائية ) العيون والآبار ( وماء السيول التي
    تعقب الأمطار مثل أقامة السدود . وتوفير مصادر أخرى للطاقة في مناطق الأرياف بدلا من قطع الأشجار
    واستخدامها في الوقود ، وسن القوانين التي تمنع قطع الأشجار . ومنع تلوث المياه والبحار
    العذبة وغير العذبة والتوسع في زراعة الشجيرات الرعوية الملائمة .... إلخ
    .





    اترك تعليق:


  • Leen-
    رد
    ماشاء الله

    الحمدلله الله يبشرك ويبشرنا بالدرجه الي نتمناها

    الله يوفقنا يارب

    اترك تعليق:


  • Dr.Afnan
    رد
    ( متابعة )

    الله يجزاكِ ألف خخير 3>

    اترك تعليق:


  • Dr.Afnan
    رد
    -

    السسلام عليكم ورحمة الله و بركاته ~

    الحمممدلله يا رب :* الله يرزقك بالدرجة اللي تتمنيها و أكتر يا رب 3>

    عقبالنا إحنا كمانا :$"

    اترك تعليق:


  • Rawan.A.H
    رد

    آب :

    الخيارات : (رجع ، .. ، .. ، .. )
    نبزه :
    الخيارات : (تشهير بالاسم ، عابه ، .. ، .. )
    الضفيرة :
    الخيارات : (خصلة الشعر ، .. ، .. ، .. )
    قرض الشعر :
    الخيارات : (نظمه ، .. ، .. ، .. )
    الندى :
    الخيارات : (الكرم ، .. ، .. ، .. )
    رفات :
    الخيارات : (حطام ، .. ، .. ، .. )
    جلبه :
    الخيارات : (احضره ، .. ، .. ، ..)
    جلبة :
    الخيارات : (كثرة الضجيج والازعاج ، .. ، .. ، ..)

    الوشيجة ( كانت بالقطعه )
    الخيارات : (الصلة أو الرابطة ، .. ، .. ، ..)
    ناف :
    الخيارات : (ارتفع ، .. ، .. ، .. )
    الغدق :
    الخيارات : (مطر كثير ، .. ، .. ، ..)
    التسويغ :
    الخيارات : (الإذن أو أباحه ، .. ، .. ، ..)








    --------------------------




    التناظر اللفظي


    بس ما اذكر اجوبته







    إنسان : ترآث
    الخيارات :
    أ) منزل : سقف
    ب) غصن : جذع
    ج) سمك : بحر
    د) سائق : سيارة



    ( انا اخترت منزل : سقف .. لان قلت العلاقه ان الانسان له تراث , المنزل له سقف بس مو متأكده من الجواب )






    ------------------------------------------





    صندوق به 60 تفاحة بين كل 12 تفاحة 8 تفاحات فاسدة
    فما عدد التفاح الصالح في الصندوق؟




    الحل :
    12 تفاحة = 8 تفاحات فاسدة + 4 تفاحات صالحة
    بالضرب في 5
    60 تفاحة = 40 تفاحة فاسدة + 20 تفاحة صالحة
    عدد التفاح الصالح = 20 تفاحة






    بين 20 و 30 كم عدد الاعداد الأولية ؟
    الحل :
    عددين فقط ، هما 23 و 29



    ( هنا ضاق صدري اني غلطت حطين عدد واحد بس بعد الأختبار انتبهت انه اثنين )

    -------------------------

    القيمة الأولى = نصف السدس
    القيمة الثانية = ربع الثلث

    الحل :
    القيمة الأولى = نصف السدس = ( 1 / 2 ) × ( 1 / 6 ) = 1 / 12
    القيمة الثانية = ربع الثلث = ( 1 / 4 ) × ( 1 / 3 ) = 1 / 12
    إذا القيمة الأولى = القيمة الثانية



    سؤال مستطيل اطواله 330 ، 220 قسم لمربعات فما اكبر مساحة للمربع
    الحل :

    باستخدام فكرة القاسم المشترك الأكبر
    بتحليل 330 = 2 × 5 × 3 × 11
    بتحلل 220 = 2 × 2 × 5 × 11
    العوامل المشتركة = 2 ، 5 ، 11
    أصغر تكرار للعامل 2 = 2
    أصغر تكرار للعامل 5 = 5
    أصغر تكرار للعامل 11 = 11
    إذاً القاسم المشترك الأكبر = 2 × 5 × 11 = 110
    ومنها طول ضلع المربع = 110
    مساحة المربع = 110 × 110 = 12100





    -------------------------




    سيارتين انطلقتا من المدينة أ إلى المدينة ب الاولى سرعتها 120
    والثانية سرعتها 100 والمسافة = 480

    ما الفرق بين الوقت عند الوصول للسيارتين
    الحل :

    زمن السيارة الأولى = المسافة / السرعة = 480 / 120 = 4 ساعات
    زمن السيارة الثانية = المسافة / السرعة = 480 / 100 = 4.8 ساعة
    الفرق بينهم = 4.8 ساعة - 4 ساعات = 0.8 ساعة
    نحول من ساعة إلى دقيقة
    الفرق بين الوقت عند الوصول بالدقائق = 0.8 × 60 = 48 دقيقة





    --------------------




    قارن بين
    القيمة الأولى = 3×3×3×3×س

    القيمة الثانية = 2×2×2×2×2
    الحل :

    المعطيات غير كافية لعدم معرفتنا لقيمة س





    --------------------

    إذا كان س / ص = 5
    فإن (س + 3ص) / ص = ؟

    الخيارات : ( 3 ، 5 ، 8 ، 10)
    الحل :
    (س + 3 ص) / ص = (س/ ص) + (3ص/ ص) = 5 + 3 = 8




    -------------------




    س - 3 = 4 / ( س+ 3 )
    س^2 - 9 = ...

    الحل :
    (س - 3) = 4/ (س + 3)
    (س - 3) (س + 3) = 4
    س^2 - 9 = 4
    ملاحظة إذا المطلوب قيمة س سنواصل الحل ..
    س^2 = 4 + 9
    س^2 = 13
    س = + - جذر13



    -----------------------------



    جانا سؤال قريب من هذا مرره


    ما هو العدد الذي يكون تربيع لعدد
    وتكعيبا لآخر والفرق بينه وبين عكس الخانات 18 ؟

    الخيارات (72 ، 81 ، 36 ، 64 )
    الحل :
    بتجربة الخيارات العدد 64
    لأن 8^2 = 64 ، 4^3 = 64
    64 - 46 = 18



    --------------------------------





    عمر أبو عبدالله ثلاثة أضعاف عمر عبدالله
    إذا كان عمر عبدالله بعد عشر سنوات من الآن هو 20

    فيكون عمر أبو عبدالله الآن هو :
    الخيارات : ( 80 سنة ، 45 سنة ، 60 سنة ، 30 سنة )
    الحل :

    نفرض عمر عبدالله = س
    س + 10 = 20 ومنها س = 20 - 10 = 10
    إذاً عمر عبدالله الآن = 10 سنوات
    عمر أبو عبدالله = 3 أضعاف عمر عبدالله
    عمر أبو عبدالله = 3 × 10
    عمر أبو عبدالله = 30 سنة





    -----------------------------------



    أكمل المتتابعة : 20, 25, 29 , .......
    الخيارات : (34 ، .. ، .. ، .. ، .. )
    الحل :

    20 + 5 = 25
    25 + 4 = 29
    29 + 5 = 34




    --------------------------------



    أوجد قيمة س :

    (1/ 5) ، (3/ 5) ، 1 ، (7/ 5) ، س
    الخيارات : (9/ 5) ، (5/ 9) ، (3/ 5) ، (1/ 5)
    الحل :

    (1/ 5) ، (3/ 5) ، (5/ 5) ، ( 7/ 5) ، ( 9/ 5)
    المقام ثابت ، البسط عباره عن عدد فردي
    إذاً قيمة س = 9 / 5



    بس بهذا السؤال ابي اقول لكم معلومه

    احيانا مايكون بالأختيارات 9/5
    لكن يكون بدالها 1و 4/5

    اقول لكم كيف صارت كذا
    قسموا 9/5قسمين
    5/5تعتبر 1
    ويبقى 4/5



    ----------------------------

    قارن بين
    القيمة الأولى = 3 / 2

    القيمة الثانية = 0.6
    الحل :
    القيمة الأولى = (3/ 2) بضرب البسط والمقام في 5 = 30 / 10
    القيمة الثانية = 0.6 = 6 / 10
    المقامات متساوية نقارن البسط
    30 > 6
    إذاً القيمة الأولى > القيمة الثانية






    --------------------------



    أوجد مساحة المنطقة المظللة ..

    الحل :

    مساحة الدائرة الصغيرة = نق^2 ط = (2)^2 ط = 4 ط
    مساحة الدائرة المتوسطة = نق^2 ط = (4)^2 ط = 16 ط
    مساحة الدائرة الكبيرة = نق^2 ط = (6)^2 ط = 36 ط
    مساحة المنطقة المظللة = 36 ط - [ 4 ط + 16 ط ]
    مساحة المنطقة المظللة = 36 ط - 20 ط
    مساحة المنطقة المظللة = 16 ط




    ------------------------------



    العبارة (8ل+6) ، حيث ل عدد صحيح؟
    الخيارات : ( 32 ، 30 ، 42 ، 40 )

    الحل :
    بتجربة الخيارات الإجابة (30)
    8 ل + 6 = 30
    8 ل = 30 - 6
    8 ل = 24
    ل = 3 عدد صحيح



    بكمل ان شاء الله

    اترك تعليق:


  • loly$
    رد
    الله يبشرك بالجنه
    بالتوفيق

    اترك تعليق:


  • خلصت اختباري القدرات - الحمدلله -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بفضل من الله سبحانه وتعالى خلصت من شي اسمه قدرات
    واتمنى منكم الدعوات اني آخذ +90 عشان انقبل بالجامعه والقسم الي ابيه



    طبعا اختباري امس
    صراحه اغلبه من ( قياس1 + قدرات + تجميعات + الاختبارات التجريبيه ) بالجزئ الكمي

    اما اللفظي جاتنا قطع شوي صعبه

    والقطع الي جتنا ( التصحر + التلوث البيئي وان الأنسان يهتم بالهيمنه وكذا )


    انا علمي وكان اختباري كمي لفظي كمي لفظي


    بس الحمدلله كان احسن من الي قبله
    والأشياء الي ذاكرتها

    1- كتاب قياس 1
    2- كتاب قدرات كنت مذاكرته بالأول بس بالثاني لا
    3 - التجميعات وكثييير جا منها
    4- الأختبارات التجريبيه



    ونصيحه مني لا تتوترون ولا تضيق صدوركم

    وان شا الله اني بجمع الأسأله الي جتنا اذا لقيتها هنا

يعمل...
X