http://test-q.com/up/do.php?img=6547

http://test-q.com/up/do.php?img=6548

http://test-q.com/up/do.php?img=6636

http://test-q.com/up/do.php?img=6546

http://test-q.com/up/do.php?img=6549

http://test-q.com/up/do.php?img=6551

http://test-q.com/up/do.php?img=6544

http://test-q.com/up/do.php?img=6543

http://test-q.com/up/do.php?img=6550

http://test-q.com/up/do.php?img=6555

http://test-q.com/up/do.php?img=6545

http://test-q.com/up/do.php?img=6557

http://test-q.com/up/do.php?img=6556

http://test-q.com/up/do.php?img=10716

http://test-q.com/up/do.php?img=10715

http://test-q.com/up/do.php?img=10714

http://test-q.com/up/do.php?img=6635

http://test-q.com/up/do.php?img=6633

http://test-q.com/up/do.php?img=6693

http://test-q.com/up/do.php?img=6632

http://test-q.com/up/do.php?img=6696

http://test-q.com/up/do.php?img=6634

http://test-q.com/up/do.php?img=6694

http://test-q.com/up/do.php?img=6695

http://test-q.com/up/do.php?img=6697

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-13-2013, 04:40 PM
الصورة الرمزية خلوود11" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
خلوود11 خلوود11 غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 304
بمعدل : 0.20 يومياً
شكراً: 71
تم شكره 151 مرة في 126 مشاركة
خلوود11 is on a distinguished road
افتراضي إستيعاب مقروء,,, حين نتحدَّث عن ثقافة الإنترنت،......

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

السسلام عليككم ورحمة الله وبركاته :)





إستيعاب مقروء موجود في الإختبارات التجريبيه [












حين نتحدَّث عن ثقافة الإنترنت، ينصرف حديثنا لأوّل وهلة إلى جوانبها الفنية، التي سرعان ما تتوارى لتبرز جوانبها الاجتماعية والثقافية. وكان من الطبيعي أن تكون شبكة الإنترنت أسرع مما سبق من وسائل الاتصال الحديثة في نزع قناعها التقني لتكشف عن نفسها بصفتها ساحة ثقافية في المقام الأول؛ فهي تتعامل مع جميع عناصر المنظومة الثقافية، سواء اعتبرت الثقافة تراثاً قومياً، أو إبداعياً وتعبيرياً.

(2) إضافة إلى ذلك، تسهم هذه الشبكة في تشكيل وعي الفئات الاجتماعية، وتلعب دوراً حيوياً في تكامل منظومة الثقافة مع منظومة التربية والإعلام والاقتصاد. والأهم من ذلك كله أن هذه البنية المعلوماتية الجديدة توفر، ربما لأول مرة، بيئة مثالية لحوار الثقافات.

(3) كان شاغل البشرية هو العلاقة بين التنمية والبيئة، وكيف نحمي التنوُّع البيولوجي من الانقراض بسبب التطبيق الأعمى لتكنولوجيا الصناعة دون مراعاة لآثارها الجانبية. وأصبح شاغلنا الآن هو كيف نحمي التنوع الثقافي من الانقراض بسبب إساءة استخدام تكنولوجيا المعلومات، وهيمنة ثقافة واحدة ولغة واحدة على لغات العالم وثقافاته.

(4) لقد باتت هذه القضية المحورية هي شاغل الجميع بعد اتضاح ما لوسائل الاتصال الحديثة، وعلى رأسها الإنترنت، من إمكانيات تؤهلها لتصبح أمضى أسلحة الهيمنة الثقافية والاقتصادية والسياسية، بل الأمنية أيضاً. هذا الهاجس المخيف جثم على مؤتمر حول الثقافة والتنمية عقد في استكهولم عام 1998م، خلص إلى ضرورة النظر إلى تكنولوجيا المعلومات من منظور ثقافي تنموي، وضرورة تكاتف الشعوب والأمم من أجل التصدي لظاهرة التجنيس، أي التماثل الثقافي، الجاري حالياً على قدم وساق.

(5) وتمثل الإنترنت بالنسبة لنا، نحن العرب، تحدياً ثقافياً قاسياًعلى الجبهات جميعها؛فقد أصبحنا في ظلها مهددين بفجوة لغوية تفصل بين العربية ولغات العالم، ومهددين بضمور شديد في نتاجنا الإعلامي وإبداعنا، ومهددين أيضاً بسلب تراثنا من فنون شعبية، وأزياء، وطرز معمارية، وغيرها. لكن الإنترنت، في الوقت نفسه، تفتح أمامنا فرصا ً عدة هي : تثبيت ثقافتنا العربية، بصفتها ثقافة إنسانية أصيلة، وتعويض تخلفنا في كثير من مجالات العمل الثقافي، وممارسة حقنا في نشرها، بالإضافة إلى استمساكنا بها، وبيانها على حقيقتها للعالم.

(6) إن الموقف يتطلب إعادة النظر بصورة عميقة في سياساتنا الثقافية تجاوباً مع ثقافة الإنترنت، وذلك في إطار الإستراتيجية الشاملة للثقافة العربية التي أعدتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ووفقاً لتوصيات مؤتمر أستكهولم المشار إليه.



الأسئلة



1__ يُفهم من الفقرة (2) أن الإنترنت:


1- ركيزة اقتصادية محايدة
2- مفسدة لمنظومة الإعلام
3- ذات أثر اجتماعي قوي
4- بديل عن وسائل التربية


2ـــ ترى الفقرة (2) أن الإنترنت ميدان:



1- لانسجام الثقافات
2- لتباعد الثقافات
3- لترسيخ الثقافات
4- لحماية الثقافات



3ـ تفيد الفقرة (3) أن إساءة استخدام التقنية الصناعية وتقنية المعلومات تؤدي إلى:


تشجيع البحث عن بدائل
تهديد التنوع بالتلاشي والفناء
الإضرار بالشعوب الفقيرة
الحد من التطور الصناعي



4ـــ بناء على الفقرتين (3) و(4) يمكن القول : إن " التنوع الثقافي" و " التجنيس الثقافي:



1- مترادفان
2- متكاملان
3- متناقضان
4- متوائمان



5_ تدعو الفقرة (4) إلى تكاتف الشعوب؛ من أجل:


1- تطوير الثقافة عبر الإنترنت
2- توفير تقنية المعلومات لكل الشعوب
3- مقاومة الانحلال وتفكك الأسرة
4- الحفاظ على تمايز الثقافات




6__ يقصد بعبارة " القضية المحورية" الواردة في الفقرة (4):

1- حماية التباين الثقافي
2- التكنولوجيا الصناعية
3- استخدام المعلومات
4- التنوع البيولوجي




7___ وفقاً للفقرة (5)، عدد الفرص التي تفتحها الإنترنت أمام الأمة العربية يبلغ:

1- 3
2- 4
3- 5
4- 6



8__ تدعو الفقرة (6) إلى إعادة النظر في سياساتنا الثقافية بهدف:


1- دخول القرن الحادي والعشرين
2- فرض ثقافتنا على العالم الخارجي
3- تجديد الخطاب الثقافي الوطني
4- التكيّف مع أساليب الاتصال الحديثة



9__ وفقاً للفقرة (6) فإن مهمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هي:


1- التخطيط لأجهزة استراتيجية
2- رسم السياسات الثقافية العربية
3- تسويق البرامج الثقافية الحديثة
4- نشر الثقافة العربية البديلة




10_ نستنتج من عموم النص أن "الثقافة" تعني:


1- سلوك الإنسان وأعماله وعلومه ومعتقداته ومعارفه
2- القراءة الواسعة، في جميع أنواع العلوم والمعارف
3- السلوك الراقي المتحضر في الحياة اليومية
4- مراعاة العادات الاجتماعية، والعناية بالمظهر

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif


التعديل الأخير تم بواسطة خلوود11 ; 09-13-2013 الساعة 04:47 PM
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ خلوود11 على المشاركة المفيدة:
fai9l al.wafi (09-14-2013)
  #2  
قديم 09-14-2013, 04:16 PM
الصورة الرمزية خلوود11" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
خلوود11 خلوود11 غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 304
بمعدل : 0.20 يومياً
شكراً: 71
تم شكره 151 مرة في 126 مشاركة
خلوود11 is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

ببما أنو فيه مشاههدات ولا فيه ولآ ررد

قررت أنزل الأجووبه عشاان تستفيددون إذا ككان صعب عليككم


1_ ج. ذات أثر اجتماعي قوي

2_ أ. لانسجام الثقافات

3_ ب. تهديد التنوع بالتلاشي والفناء

4_ ج. متناقضان

5_ د. الحفاظ على تمايز الثقافات

6_ أ. حماية التباين الثقافي

7_ ج. 5

8_ د. التكيف مع أساليب الاتصال الحديثة

9_ ب. رسم السياسات الثقافية العربية

10_ . سلوك الإنسان وأعماله وعلومه ومعتقداته و معارفه

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ خلوود11 على المشاركة المفيدة:
fai9l al.wafi (09-14-2013)
  #3  
قديم 09-14-2013, 04:56 PM
الصورة الرمزية fai9l al.wafi" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
fai9l al.wafi fai9l al.wafi غير متواجد حالياً
المشرف العام
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 22,463
بمعدل : 7.50 يومياً
شكراً: 6,675
تم شكره 4,238 مرة في 2,980 مشاركة
fai9l al.wafi has a spectacular aura aboutfai9l al.wafi has a spectacular aura aboutfai9l al.wafi has a spectacular aura about

اوسمتي

 
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

مشكورة على طرحك السؤال والاجابات وان شاء الله الجميع يستفاد منه
.
.
بالتوفيق

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
للتسجيل في دورات القدرات
للاستاذ فهد البابطين
WWW.FAHAD1.COM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مقروء, الإنترنت،......, ثقافة, حين, عن, إستيعاب, نتحدَّث


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:23 PM

tracking statistics


RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. test-q.com

منتديات اختبارات القدرات والتحصيل بتصريح رقم : م ن / 208 / 1433

 

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي صاحب الموقع وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Security team

SEO 1.0 BY: ! Ala7laAm4.com ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين