http://test-q.com/up/do.php?img=6547

http://test-q.com/up/do.php?img=6548

http://test-q.com/up/do.php?img=6636

http://test-q.com/up/do.php?img=6546

http://test-q.com/up/do.php?img=6549

http://test-q.com/up/do.php?img=6551

http://test-q.com/up/do.php?img=6544

http://test-q.com/up/do.php?img=6543

http://test-q.com/up/do.php?img=6550

http://test-q.com/up/do.php?img=6555

http://test-q.com/up/do.php?img=6545

http://test-q.com/up/do.php?img=6557

http://test-q.com/up/do.php?img=6556

http://test-q.com/up/do.php?img=10716

http://test-q.com/up/do.php?img=10715

http://test-q.com/up/do.php?img=10714

http://test-q.com/up/do.php?img=6635

http://test-q.com/up/do.php?img=6633

http://test-q.com/up/do.php?img=6693

http://test-q.com/up/do.php?img=6632

http://test-q.com/up/do.php?img=6696

http://test-q.com/up/do.php?img=6634

http://test-q.com/up/do.php?img=6694

http://test-q.com/up/do.php?img=6695

http://test-q.com/up/do.php?img=6697

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-23-2013, 02:09 PM
غلا الحروب غلا الحروب غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 1
بمعدل : 0.00 يومياً
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
غلا الحروب is on a distinguished road
افتراضي قطعة استيعاب المقروء من اختبار قياس التجريبي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ارجوا منكم اعطائي الحلول الصحيحه لهذه القطعة


(1) حين نتحدَّث عن ثقافة الإنترنت، ينصرف حديثنا لأوّل وهلة إلى جوانبها الفنية، التي سرعان ما تتوارى لتبرز جوانبها الاجتماعية والثقافية. وكان من الطبيعي أن تكون شبكة الإنترنت أسرع مما سبق من وسائل الاتصال الحديثة في نزع قناعها التقني لتكشف عن نفسها بصفتها ساحة ثقافية في المقام الأول؛ فهي تتعامل مع جميع عناصر المنظومة الثقافية، سواء اعتبرت الثقافة تراثاً قومياً، أو إبداعياً وتعبيرياً.

(2) إضافة إلى ذلك، تسهم هذه الشبكة في تشكيل وعي الفئات الاجتماعية، وتلعب دوراً حيوياً في تكامل منظومة الثقافة مع منظومة التربية والإعلام والاقتصاد. والأهم من ذلك كله أن هذه البنية المعلوماتية الجديدة توفر، ربما لأول مرة، بيئة مثالية لحوار الثقافات.

(3) كان شاغل البشرية هو العلاقة بين التنمية والبيئة، وكيف نحمي التنوُّع البيولوجي من الانقراض بسبب التطبيق الأعمى لتكنولوجيا الصناعة دون مراعاة لآثارها الجانبية. وأصبح شاغلنا الآن هو كيف نحمي التنوع الثقافي من الانقراض بسبب إساءة استخدام تكنولوجيا المعلومات، وهيمنة ثقافة واحدة ولغة واحدة على لغات العالم وثقافاته.

(4) لقد باتت هذه القضية المحورية هي شاغل الجميع بعد اتضاح ما لوسائل الاتصال الحديثة، وعلى رأسها الإنترنت، من إمكانيات تؤهلها لتصبح أمضى أسلحة الهيمنة الثقافية والاقتصادية والسياسية، بل الأمنية أيضاً. هذا الهاجس المخيف جثم على مؤتمر حول الثقافة والتنمية عقد في استكهولم عام 1998م، خلص إلى ضرورة النظر إلى تكنولوجيا المعلومات من منظور ثقافي تنموي، وضرورة تكاتف الشعوب والأمم من أجل التصدي لظاهرة التجنيس، أي التماثل الثقافي، الجاري حالياً على قدم وساق.

(5) وتمثل الإنترنت بالنسبة لنا، نحن العرب، تحدياً ثقافياً قاسياًعلى الجبهات جميعها؛فقد أصبحنا في ظلها مهددين بفجوة لغوية تفصل بين العربية ولغات العالم، ومهددين بضمور شديد في نتاجنا الإعلامي وإبداعنا، ومهددين أيضاً بسلب تراثنا من فنون شعبية، وأزياء، وطرز معمارية، وغيرها. لكن الإنترنت، في الوقت نفسه، تفتح أمامنا فرصا ً عدة هي : تثبيت ثقافتنا العربية، بصفتها ثقافة إنسانية أصيلة، وتعويض تخلفنا في كثير من مجالات العمل الثقافي، وممارسة حقنا في نشرها، بالإضافة إلى استمساكنا بها، وبيانها على حقيقتها للعالم.

(6) إن الموقف يتطلب إعادة النظر بصورة عميقة في سياساتنا الثقافية تجاوباً مع ثقافة الإنترنت، وذلك في إطار الإستراتيجية الشاملة للثقافة العربية التي أعدتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ووفقاً لتوصيات مؤتمر أستكهولم المشار إليه.

الأسئلة


يُفهم من الفقرة (2) أن الإنترنت:

ركيزة اقتصادية محايدة
مفسدة لمنظومة الإعلام
ذات أثر اجتماعي قوي
بديل عن وسائل التربية


ترى الفقرة (2) أن الإنترنت ميدان:

لانسجام الثقافات
لتباعد الثقافات
لترسيخ الثقافات
لحماية الثقافات


تفيد الفقرة (3) أن إساءة استخدام التقنية الصناعية وتقنية المعلومات تؤدي إلى:

تشجيع البحث عن بدائل
تهديد التنوع بالتلاشي والفناء
الإضرار بالشعوب الفقيرة
الحد من التطور الصناعي


بناء على الفقرتين (3) و(4) يمكن القول : إن " التنوع الثقافي" و " التجنيس الثقافي" :

مترادفان
متكاملان
متناقضان
متوائمان

تدعو الفقرة (4) إلى تكاتف الشعوب؛ من أجل:

تطوير الثقافة عبر الإنترنت
توفير تقنية المعلومات لكل الشعوب
مقاومة الانحلال وتفكك الأسرة
الحفاظ على تمايز الثقافات

يقصد بعبارة " القضية المحورية" الواردة في الفقرة (4):

حماية التباين الثقافي
التكنولوجيا الصناعية
استخدام المعلومات
التنوع البيولوجي


وفقاً للفقرة (5)، عدد الفرص التي تفتحها الإنترنت أمام الأمة العربية يبلغ:

3
4
5
6


تدعو الفقرة (6) إلى إعادة النظر في سياساتنا الثقافية بهدف:

دخول القرن الحادي والعشرين
فرض ثقافتنا على العالم الخارجي
تجديد الخطاب الثقافي الوطني
التكيّف مع أساليب الاتصال الحديثة


وفقاً للفقرة (6) فإن مهمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هي:

التخطيط لأجهزة استراتيجية
رسم السياسات الثقافية العربية
تسويق البرامج الثقافية الحديثة
نشر الثقافة العربية البديلة


نستنتج من عموم النص أن "الثقافة" تعني:

سلوك الإنسان وأعماله وعلومه ومعتقداته ومعارفه
القراءة الواسعة، في جميع أنواع العلوم والمعارف
السلوك الراقي المتحضر في الحياة اليومية
مراعاة العادات الاجتماعية، والعناية بالمظهر


وشكراا مقدما

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ غلا الحروب على المشاركة المفيدة:
  #2  
قديم 04-23-2013, 03:03 PM
الطالبة مها الطالبة مها غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 150
بمعدل : 0.08 يومياً
شكراً: 55
تم شكره 72 مرة في 51 مشاركة
الطالبة مها is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

الحل الآتي نقلاً عن ملف في منتديات يزيد ولست متأكدة شخصياً منه..

يُفهم من الفقرة (2) أن الإنترنت:

ركيزة اقتصادية محايدة
مفسدة لمنظومة الإعلام
ذات أثر اجتماعي قوي
بديل عن وسائل التربية


ترى الفقرة (2) أن الإنترنت ميدان:

لانسجام الثقافات
لتباعد الثقافات
لترسيخ الثقافات
لحماية الثقافات


تفيد الفقرة (3) أن إساءة استخدام التقنية الصناعية وتقنية المعلومات تؤدي إلى:

تشجيع البحث عن بدائل
تهديد التنوع بالتلاشي والفناء
الإضرار بالشعوب الفقيرة
الحد من التطور الصناعي


بناء على الفقرتين (3) و(4) يمكن القول : إن " التنوع الثقافي" و " التجنيس الثقافي" :

مترادفان
متكاملان
متناقضان
متوائمان

تدعو الفقرة (4) إلى تكاتف الشعوب؛ من أجل:

تطوير الثقافة عبر الإنترنت
توفير تقنية المعلومات لكل الشعوب
مقاومة الانحلال وتفكك الأسرة
الحفاظ على تمايز الثقافات

يقصد بعبارة " القضية المحورية" الواردة في الفقرة (4):

حماية التباين الثقافي
التكنولوجيا الصناعية
استخدام المعلومات
التنوع البيولوجي


وفقاً للفقرة (5)، عدد الفرص التي تفتحها الإنترنت أمام الأمة العربية يبلغ:

3
4
5
6


تدعو الفقرة (6) إلى إعادة النظر في سياساتنا الثقافية بهدف:

دخول القرن الحادي والعشرين
فرض ثقافتنا على العالم الخارجي
تجديد الخطاب الثقافي الوطني
التكيّف مع أساليب الاتصال الحديثة


وفقاً للفقرة (6) فإن مهمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هي:

التخطيط لأجهزة استراتيجية
رسم السياسات الثقافية العربية
تسويق البرامج الثقافية الحديثة
نشر الثقافة العربية البديلة


نستنتج من عموم النص أن "الثقافة" تعني:

سلوك الإنسان وأعماله وعلومه ومعتقداته ومعارفه
القراءة الواسعة، في جميع أنواع العلوم والمعارف
السلوك الراقي المتحضر في الحياة اليومية
مراعاة العادات الاجتماعية، والعناية بالمظهر





دعواتكم 95++

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ الطالبة مها على المشاركة المفيدة:
أسماء الشهراني (04-23-2013), استغفر الله الحمد الله (04-23-2013), Dr.Afnan (04-23-2013), lamo0osha (04-23-2013), mohamed50 (06-16-2014)
  #3  
قديم 04-23-2013, 03:12 PM
الصورة الرمزية استغفر الله الحمد الله" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
استغفر الله الحمد الله استغفر الله الحمد الله غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 317
بمعدل : 0.18 يومياً
شكراً: 532
تم شكره 201 مرة في 166 مشاركة
استغفر الله الحمد الله is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

الله يوفقكن ويوفق الجميع يارب

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاستغفر الله الحمد الله والله اكبرنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ استغفر الله الحمد الله على المشاركة المفيدة:
Dr.Afnan (04-23-2013), LOoOshe (04-28-2013)
  #4  
قديم 04-23-2013, 04:39 PM
الصورة الرمزية Rayan kh" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
Rayan kh Rayan kh غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 154
بمعدل : 0.08 يومياً
شكراً: 88
تم شكره 107 مرة في 91 مشاركة
Rayan kh is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

1-ج
2-أ
3-ب
4-ج
5-د
6-أ
7- ج
8-د
9-ب
10-أ

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
[IMG]
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[/IMG]
رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Rayan kh على المشاركة المفيدة:
أسماء الشهراني (04-23-2013), Dr.Afnan (04-23-2013)
  #5  
قديم 04-23-2013, 05:30 PM
Anwar Mohammed Anwar Mohammed غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 16
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 1
تم شكره 6 مرة في 5 مشاركة
Anwar Mohammed is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

ج
د
ب
ج
د
أ
ج

د
ب

أ

هكذا وباذن الله صحيحه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-23-2013, 09:27 PM
lamo0osha lamo0osha غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
المشاركات: 143
بمعدل : 0.08 يومياً
شكراً: 32
تم شكره 70 مرة في 59 مشاركة
lamo0osha is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 


يُفهم من الفقرة (2) أن الإنترنت:

ركيزة اقتصادية محايدة
مفسدة لمنظومة الإعلام
ذات أثر اجتماعي قوي
بديل عن وسائل التربية


ترى الفقرة (2) أن الإنترنت ميدان:

لانسجام الثقافات
لتباعد الثقافات
لترسيخ الثقافات
لحماية الثقافات


تفيد الفقرة (3) أن إساءة استخدام التقنية الصناعية وتقنية المعلومات تؤدي إلى:

تشجيع البحث عن بدائل
تهديد التنوع بالتلاشي والفناء
الإضرار بالشعوب الفقيرة
الحد من التطور الصناعي


بناء على الفقرتين (3) و(4) يمكن القول : إن " التنوع الثقافي" و " التجنيس الثقافي" :

مترادفان
متكاملان
متناقضان
متوائمان

تدعو الفقرة (4) إلى تكاتف الشعوب؛ من أجل:

تطوير الثقافة عبر الإنترنت
توفير تقنية المعلومات لكل الشعوب
مقاومة الانحلال وتفكك الأسرة
الحفاظ على تمايز الثقافات

يقصد بعبارة " القضية المحورية" الواردة في الفقرة (4):

حماية التباين الثقافي
التكنولوجيا الصناعية
استخدام المعلومات
التنوع البيولوجي


وفقاً للفقرة (5)، عدد الفرص التي تفتحها الإنترنت أمام الأمة العربية يبلغ:

3
4
5
6


تدعو الفقرة (6) إلى إعادة النظر في سياساتنا الثقافية بهدف:

دخول القرن الحادي والعشرين
فرض ثقافتنا على العالم الخارجي
تجديد الخطاب الثقافي الوطني
التكيّف مع أساليب الاتصال الحديثة


وفقاً للفقرة (6) فإن مهمة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم هي:

التخطيط لأجهزة استراتيجية
رسم السياسات الثقافية العربية
تسويق البرامج الثقافية الحديثة
نشر الثقافة العربية البديلة


نستنتج من عموم النص أن "الثقافة" تعني:

سلوك الإنسان وأعماله وعلومه ومعتقداته ومعارفه
القراءة الواسعة، في جميع أنواع العلوم والمعارف
السلوك الراقي المتحضر في الحياة اليومية
مراعاة العادات الاجتماعية، والعناية بالمظهر







الحل من - طريقك لـ 100% في القدرات

وبالتوفيق

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ lamo0osha على المشاركة المفيدة:
Dr.Afnan (04-23-2013)
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
من, المقروء, التجريبي, اختبار, استيعاب, قياس, قطعة


يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 AM

tracking statistics


RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. test-q.com

منتديات اختبارات القدرات والتحصيل بتصريح رقم : م ن / 208 / 1433

 

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي صاحب الموقع وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Security team

SEO 1.0 BY: ! Ala7laAm4.com ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين