http://test-q.com/up/do.php?img=6547

http://test-q.com/up/do.php?img=6548

http://test-q.com/up/do.php?img=6636

http://test-q.com/up/do.php?img=6546

http://test-q.com/up/do.php?img=6549

http://test-q.com/up/do.php?img=6551

http://test-q.com/up/do.php?img=6544

http://test-q.com/up/do.php?img=6543

http://test-q.com/up/do.php?img=6550

http://test-q.com/up/do.php?img=6555

http://test-q.com/up/do.php?img=6545

http://test-q.com/up/do.php?img=6557

http://test-q.com/up/do.php?img=6556

http://test-q.com/up/do.php?img=10716

http://test-q.com/up/do.php?img=10715

http://test-q.com/up/do.php?img=10714

http://test-q.com/up/do.php?img=6635

http://test-q.com/up/do.php?img=6633

http://test-q.com/up/do.php?img=6693

http://test-q.com/up/do.php?img=6632

http://test-q.com/up/do.php?img=6696

http://test-q.com/up/do.php?img=6634

http://test-q.com/up/do.php?img=6694

http://test-q.com/up/do.php?img=6695

http://test-q.com/up/do.php?img=6697

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-11-2012, 11:44 PM
الكينج الكينج غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 15
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الكينج is on a distinguished road
Kdkkdkdkdk] الفرات في القدرات

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1- إذااحتَدَمَ الصيفُ، جعَلتَ أنت أيها البحرُ للزمنِ فصلاً جديداً يُسمَى "الربيعَالمائي ". وتنتقِلُ إلى أيامِك أرواحُ الحدائق، فتَنبُتُ في الزمنِ بعضُ الساعاتِالشهيةِ كأنها الثمرُ الحُلوُ الناضجُ على شجرِه ، ويُوحي لونُكَ الأزرقُ إلىالنفوسِ ما كانَ يُوحيهِ لونُ الربيعِ الأخضر، إِلا أتَه أرق وألطف. ويرى الشعراءُفي ساحتكَ مثلَ ما يرَونَ في أرضِ الربيع، أنوثة ظاهرة، غيرَ أنها تلِدُ المعانيَلا النبات.

2 - أيها البحر ، ليس فيك ممالك ولا حدود ،وليس عليك سلطان لهذا الإنسان المغرور ، وتجيش بالناس ، وبالسفن العظيمة كأنك تحملمن هؤلاء قشا ترمى به . وأنت تملأ ثلاثة أرباع الأرض بالعظمة والهول ردا على عظمةالإنسان وهوله في الربع الباقي ، ما أعظم الإنسان وأصغره

3 - للشمس والقمر في رحابك معان جديدة ، فالشمس عندك تشرق على الجسم ، أما بعيداًعنك فكأنها تطلع وتغرب على الأعمال التي يعمل الجسم فيها . والقمرُ زاهٍ رفاف مِنَالحُسن كأنما اغتسلَ وخرجَ مِنَ البحر. أو كأنه ليس قمراً، بل هو فجرٌ لا يُوقِظُالعيونَ من أحلامِها، ولكنه يُوقِظُ الأرواحَ لأحلامِها.

4 - ينزل الناسِ في مائك فيتساوَون حتى لا يختلفَ ظاهر عن ظاهر. و يركبون ظهرَك فيالسفُنِ فيحِنُ بعضُهم إلى بعضِ حتى لا يختلفَ باطن عن باطن. تُشعرُهم جميعاً أنهمخرجوا مِنَ الكُرَةِ الأرضية ومِن أحكامِها الباطِلة. وتُفقرُهم إلى الحب والصداقةِفقراَ يُريهمُ النجومَ نفسَها كأنها أصدقاء ، إذ عرفوها على الأرض .

5 - ألا ما أشبَهَ الإنسانَ في الحياةِ بِالسفينةِ فيأمواجِك، إنِ ارتفعت أوِ اَنخفضت، أو مادَتْ، فليسَ ذلك منها وحدَها، بل مماحولَها. ولن تستطيعَ هذهِ السفينةُ أن تملِكَ من قانونِ ما حولَها شيئاَ، ولكنَّقانونَها هوَ الثباتُ ، والتوازنُ، والاهتداءُ إلى قصدِها ، ونجاتُها في قانونِها. فلا يَعتِبَنَّ الإنسانُ على الدنيا وأحكامِها، ولكن فَلْيَجتهد أن يحكمَنفسَه.


1 - القمر زاه رفراف معنى زاه كما فهمتهامن القطعة

أ - متعال ب - ساطع

ج - مختال د – منير


2 - الفكرةالرئيسية في النص السابق هي :

أ - شرح موسم الربيع المائي ب - الموازنة بين البحر والأرض .

ج - العلاقة بين الإنسان والبحر . د - عرض مظاهر عظمة البحر

3- عبر الكاتب عن العلاقة بين الإنسانوالبحر .... فأين تجد ذلك في النص :
أ - في الفقرتين الأولىوالثانية .ب - في الفقرتين الرابعةوالخامسة .
جـ - في الفقرتين الثالثة والرابعة . د - في الفقرتين الثانية والثالثة .
4 - المعنى المتضمن في قول الكاتب "لايختلف باطن عن باطن" هو :
أ - أن جميع من يركبون البحريتشابهون . ب - أن البحر يوحد مشاعر منيركبونه .
جـ - أن أعماق البحر متشابهة . د - باطن الإنسان يشبه أعماق البحر .

5 - يرى الكاتب أنالإنسان في الحياة يشبه السفينة بين أمواج البحر . بم تحكم عليه في ضوء قراءتك للنص :
أ - واقعي ، لأنه يعبر عن واقع حياة الإنسان .
ب - قدري ، لأنه أغفل إرادة الإنسان وقدراته .
جـ - انهزامي ، لأنه يرى الإنسان ضعيفاً مقهوراً
د - موضوعي ، لأنه أقر للإنسان قانونه ،وللطبيعة قوانينها .

6- علاقة السطر الثاني من الفقرة الأولي بما قبله
أ- نتيجة ب- سبب

ج- توضيح د- تفصيل بعداجمال

دي قطعة من كتاب الفرات في القدرات ياريت نتشارك في حلها

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif


التعديل الأخير تم بواسطة الكينج ; 09-11-2012 الساعة 11:49 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-11-2012, 11:59 PM
azooz aljohani azooz aljohani غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 1,306
بمعدل : 0.59 يومياً
شكراً: 204
تم شكره 600 مرة في 447 مشاركة
azooz aljohani will become famous soon enoughazooz aljohani will become famous soon enough
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

- القمر زاه رفراف معنى زاه كما فهمتهامن القطعة
أ - متعال ب - ساطع
ج - مختال د – منير

- الفكرةالرئيسية في النص السابق هي :
أ - شرح موسم الربيع المائي ب - الموازنة بين البحر والأرض .
ج - العلاقة بين الإنسان والبحر . د - عرض مظاهر عظمة البحر

- عبر الكاتب عن العلاقة بين الإنسانوالبحر .... فأين تجد ذلك في النص :
أ - في الفقرتين الأولىوالثانية .ب - في الفقرتين الرابعةوالخامسة .
جـ - في الفقرتين الثالثة والرابعة . د - في الفقرتين الثانية والثالثة .


- المعنى المتضمن في قول الكاتب "لايختلف باطن عن باطن" هو :
أ - أن جميع من يركبون البحريتشابهون .ب - أن البحر يوحد مشاعر من يركبونه .
جـ - أن أعماق البحر متشابهة . د - باطن الإنسان يشبه أعماق البحر .

- يرى الكاتب أنالإنسان في الحياة يشبه السفينة بين أمواج البحر . بم تحكم عليه في ضوء قراءتك للنص :
أ - واقعي ، لأنه يعبر عن واقع حياة الإنسان .
ب - قدري ، لأنه أغفل إرادة الإنسان وقدراته .
جـ - انهزامي ، لأنه يرى الإنسان ضعيفاً مقهوراً
د - موضوعي ، لأنه أقر للإنسان قانونه ،وللطبيعة قوانينها .

- علاقة السطر الثاني من الفقرة الأولي بما قبله أ- نتيجة ب- سبب

ج- توضيح د- تفصيل بعداجمال


بنتظار التصحيح

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
وداعاً احبتي ...
قضيت معكم وقت ممتعا وتعلمت منكم الكثير .
شكرا لك من ساعدني ولو بقليل شكرا .
لن انساكم مادمت حيا .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-29-2012, 01:46 PM
الكينج الكينج غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 15
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الكينج is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

الرجاء من المشرفين مساعدتي في حل هذه القطعة

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-29-2012, 02:03 PM
الصورة الرمزية RELAX" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
RELAX RELAX غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 499
بمعدل : 0.24 يومياً
شكراً: 40
تم شكره 184 مرة في 146 مشاركة
RELAX is a jewel in the roughRELAX is a jewel in the roughRELAX is a jewel in the rough
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

هههههههه طيب عبر عزوز مسكين

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
(حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله وإنا الى الله راغبون)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تم بحمدلله الوصول للهدف الاول
الثاني باذن الله +90 دعواتكم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-21-2012, 06:31 PM
الكينج الكينج غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 15
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الكينج is on a distinguished road
افتراضي استراتيجية حل استيعاب المقروء من كتاب الفرات في القدرات

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

ده جزء من كتاب الفرات في القدرات وادعوا لي بقي بالتوفيق

استيعاب المقروء
:

فهم النصوص وتحليلها من خلال الإجابة عن أسئلة تدور حول مضمون النصوص المعطاة .
الغرض من هذا السؤال : قياس القدرة على القراءة بفهم، والتدقيق في ترابط عناصر النص، والخروج باستنتاجات منطقية.
هذا النوع من الأسئلة يضم مجموعة قطع في مواضيع مختلفة ؛ كالثقافة العامة ، أو حضارة المسلمين قديما ، أو شخصيات لها دور في صناعة التاريخ ، أو الاختراعات والاكتشافات العلمية ، أو القضايا المعاصرة ؛ كالانفجار المعرفي ، والعولمة ، ونقص المياه ، والزيادة السكانية ، و بعض الأمراض .. أو غير ذلك

ويحتوي النص في العادة على ما يتراوح بين 400 إلى 800 كلمة.

أنواع قطع استيعاب المقروء
: غالبًا تكون القطعة المعطاة نوعًا من هذه الأنواع .
1-فكرة وأمثلة.
2- مقارنة (أوجه التشابه والاختلاف).
3- تتابع خطوة بعد خطوة.
4- رأي وأدلته .

5- جزء من قصة أو أقصوصة


أنماط الأسئلة التي ترد في استيعاب المقروء :
1ـ أسئلة حول تحديد الفكرة الرئيسة للنص . وغالبا يأتي السؤال على شكل:
أ- أعط عنوانا مناسبا للنص (
تنبه أن من شروط العنوان أن يعبر بوضوح عن الفكرة الرئيسة في النص) .
ب- القطعة أساسا مهتمة بـ
ج- غرض الكاتب هو :

أنواع الاختيارات لهذه الأسئلة:
- جزئي: أي يتحدث عن جزئية من الموضوع ، ويكون مناسبًا لإحدى الفقرات .
- عام: وهو عنوان أوسع من الموضوع .
- غير صحيح: أي معلومة غير صحيحة متناقضة مع القطعة أو معلومة لم يتم الحديث عنها
- صحيحة: وهي الأنسب للقطعة (أي شاملة وعامة لموضوع القطعة) .


2- أسئلة حول معاني بعض المفردات حسب السياق التي وردت فيه في النص.
ويكون السؤال غالبا : ما معنى المفردة التالية.......؟ أو ماذا يقصد الكاتب بكلمة......؟
وخذ هذه الطريقة لحل هذا النوع من الأسئلة :

-
اذهب إلى الكلمة التي طُلب منك معناها ، وحدد مكانها في النص ، ثم حاول أن تحدد معناها من خلال السياق .
-
اقرأ جميع الاختيارات . واختر الإجابة التي تتوافق مع المعنى الذي حددته للكلمة من قبل .
-
تأكد من صحة إجابتك بوضع الكلمة المختارة مكان الكلمة المطلوب معناها ، فإذا استقام المعنى فإجابتك صحيحة ، وإلا فابحث عن اختيار آخر .

3ـ أسئلة حول بعض الحقائق والمعلومات التي وردت في النص .
وتنبه للأعداد والأرقام التي ترد في النص ؛ فإنه غالبا تأتي أسئلة حول هذه الأعداد ومدلولاتها في النص . وتنبه لهذا السؤال : (1876 م ) ، هذا يعني القرن التاسع عشر الميلادي .( 209 هـ)هذا يعني القرن الثالث الهجري .( 399هـ ) القرن الرابع الهجري
( 400 هـ ) القرن الخامس الهجري . ( 1701م ) القرن الثامن عشر الميلادي.( 67هـ القرن الأول الهجري .

4ـ أسئلة تقيس مدى الاستنتاج وإدراك الترابط في الحجج التي يسوقها النص.
5- أسئلة للمقارنة بين وجهتي نظر في فقرة واحدة أو في فقرتين.

( وتنبه لصيغ الاستدراك التي تعني عرض وجهتي نظر )

إرشادات قبل حل هذا السؤال :
1- اقرأ الأسئلة أولا بدقة وتركيز شديد ، ثم اقرأ النص بعد ذلك .ويتسنى لك أن تقرأ النص أولا ثم تجيب عن الأسئلة بعد ذلك . ويمكن وأنت تقرأ النص أن تطلع على بعض الأسئلة لترى بأي دقة يجب قراءة النص .
ولا شك أن من الأفضل قراءة الأسئلة أولا ثم قراءة النص بعد ذلك ؛ لأن هذا سيساعدك وأنت تقرأ النص بعد ذلك أن تبحث عن إجابات لهذه الأسئلة . كما أن هذا سيجعلك تقرأ النص مرة واحدة ، ومن ثَمَّ سيوفر لك وقتًا . أما البدء بقراءة النص ثم قراءة الأسئلة ، يجعلك تقرأ النص مرة أخرى للبحث عن إجابات لهذه الأسئلة ، وهذا فيه استهلاك للوقت .
2- قراءتك للقطعة قراءة استيعاب لا قراءة حفظ. نريد أن تفهم ماذا يريد من النص، وأن تستطيع الوصول إلى إجابة السؤال، بل ومعرفة مكانه في النص.
3- تعامل مع النص الطويل على أنه عدة قطع، فاقرأها فقرة فقرة، وأجب عن أسئلة كل فقرة على حدة، مع الاحتفاظ بالرابط الرئيسي للقطعة كاملة في ذهنك حتى تستطيع أن تجيب عن مثل: ضع عنوانا للنص.

4- اقرأ القطعة بعقلك وقلبك، فأنت تعيش مع كاتبها كأنك هو، تشعر بشعوره وتفهم مراده؛ لأن هناك أسئلة ستجدها عن المشاعر والأحاسيس.

5- اعتمد في إجاباتك على محتويات النص. فمثلا : إذا طلب منك معنى كلمة : لا تحاول أن تجيب بإجابة من ذهنك ، ولكن ابحث عن معناها من خلال السياق الذي وردت فيه في النص لأن الكلمات تتحدد معانيها حسب السياق الذي وردت فيه .

6-احرص على قراءة جميع اختيارات ، واعلم أن واحدًا منها فقط الصحيح ، ولاحظ أن الاختيارات عادة كالآتي :

-
خيار صحيح أكثر دقة .
- خيار مشتت قوي .
- خيار مشتت أقل قوة .
-
خيار مستبعد تمامًا .
7- الجأ إلى التخمين الذكي في إجابة أي سؤال صعب عليك فهمه .

8- انتبه لعامل الوقت ، ولا تدع القراءة البطيئة عدة مرات تضيع عليك الوقت .

9 - وأخيرًا :

ـ اهتم بدروس المطالعة مع مدرسك فهي ذات فائدة كبيرة في هذا المجال.

ـ طوِّر قدرتك على القراءة السريعة مع الفهم والتحليل.

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif


التعديل الأخير تم بواسطة الكينج ; 10-21-2012 الساعة 06:40 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-24-2012, 11:19 PM
الكينج الكينج غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 15
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
الكينج is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

استراتيجية إكمال الجمل : مفهوم الجملة
وهي لها ثلاثة أنواع
1- جمل تسير في نفس الاتجاه
(و، أو، إضافة لذلك، كذلك، على سبيل المثال، أيضا، بنفس الطريقة، يكون، يسمى، يعرف..... الخ) جميع هذه الكلمات تدل على أن العبارة تسير في نفس الاتجاه
مثال:
خلال القرن الماضي أباد الطاعون وعدد من ......... مدن بأكملها
أ- الأوبئة ب- الأسلحة ج- الفيروسات د- الديناصورات
نجد أن بعد كلمة الطاعون حرف {و} والذي يدل على أن العبارة تسير في نفس الاتجاه {نجد أن الديناصورات والأسلحة لا تسير في نفس الاتجاه} ويبقى اختياران الفيروسات والأوبئة ومن المعنى نجد أن الطاعون مرض وكذلك الأوبئة أمراض فنجد أن الإجابة هي ( أ )
2- جمل تحمل عبارات في الاتجاه المعاكس
(لكن، مع ذلك، في الجانب الآخر، وبالعكس، على النقيض، على الرغم ، بالمقابل، بخلاف ، مع أن ..... الخ) جميع هذه الكلمات والأحرف تدل على عكس الاتجاه.
مثال:
مع أن الغدر من سمات الخائن، فإن....... من سمات ...........
أ- المروءة، الكريم ب- الإناة ،المنافق ج- البطل، الشجاعة د- التهور، الحكيم
بالتفكير نجد أن الجملة تسير عكس الاتجاه لوجود {مع أن} {لذلك يجب استبعاد الاختيارين ب , د لأنها تسير في نفس الاتجاه والمطلوب تغيير اتجاه الجملة} يتبقى لنا أ, ج والاختيار ج معكوس لا يصلح أن نقول أن البطل من سمات الشجاعة بل العكس إذا يتبقى لنا الاختيار (أ) وهو الصحيح.
3- جمل سبب ونتيجة
(لذلك ،سببا ، يؤدي إلى، نتيجته ، لأن ،....... الخ) جميع هذه الكلمات تدل على جمل السبب والنتيجة
مثال:
مما يدل على نجاح المعلم في مهمته كونه .......... ، لأن في ذلك ضبطا للطلاب و ........... لما عندهم من جماح
أ- مرحا, مؤيدا ب- صارما, تنمية ج- حازما, كبحا د- صبورا , حرصا
(هذه جملة مركبة من شقين، ففي الشق الأول نجد انه لكي يكون المعلم ناجحا في مهمته فعليه أن يكون مرحا أو صارما أو حازما أو صبورا ، بمعنى أن جميع الاختيارات المختارة للفراغ الأول مقبولة، لكن يحسم الأمر في الاختيار هو فراغ الشق الثاني من الجملة ، حيث نجد في الشق الثاني أن جماح الطلاب يلزمه نوع من الضبط والكبح ، إذا الاختيار (ج) هو الصحيح
نتابع.......
ومن هنا نصل إلى طريقة التفكير في حل إكمال الجمل طبقا للملاحظات التالية:
1- ادرس مفهوم الجملة وذلك بالحرص على أن تقرأ الجملة كلها، لأن كل جملة غالباً ما تشتمل على مفاتيح تقودك إلى معرفة الإجابة الصحيحة.
2- قم بتجريب الاختيارات وذلك بقراءة الاختيارات مبتدئاً بالأول فالأول، وأملأ بالكلمة الأولى الفراغ الأول وبالكلمة الثانية الفراغ الثاني .... الكلمتان اللتان تكملان الفراغين إكمالاً صحيحاً، تستقيم معهما الجملة في معناها وفي تركيبها هي الإجابة الصحيحة.
3- قد تمرّ بك في إكمال الجمل كلمات لا تعرف معناها، هذا لا يعني أن تصرف عنها النظر فإن معنى الجملة كثيراً ما يُفْهم مع وجود كلمات غير مفهومة فيها
4- تنبه ولاحظ دائما ما قبل كل فراغ وما بعده فسوف يساعدك ذلك على معرفة الكلمة الصحيحة لكل فراغ.
5- احذر من الكلمتين اللتين تستقيم بإحداهما المعنى ولا تستقيم بالأخرى. أو الكلمتين اللتين تُكْمِلا الجملة إكمالاً صحيحاً في اللفظ ، لكنها خاطئة في المعنى .(بمعنى اختر المفردة التي تكمل الفراغ وتسهم في تكوين جملة مفيدة)
6- استبعد اكبر عدد ممكن من الاختيارات البعيدة
7- لا تنسى الكلمات التي تدل على معنى الجملة (نفس الاتجاه، عكس الاتجاه، سبب ونتيجة )
مثال (1)
النميمة مرض اجتماعي ........ العداوات بين الناس ويوغر ........ ويهدد وحدتهم .
أ/يسبب – تفكيرهم ب/ يثير – صدورهم ج/ يحدث – مكانتهم د/ يستحث – تماسكهم
فنلاحظ أن:
الاختيار (أ) الكلمة الأولى ( يسبب ) يستقيم بها المعنى ولكن الكلمة الثانية ( تفكيرهم ) لا يستقيم معها المعنى بشكل سليم .
وواضح أن الاختيار الذي تستقيم معه الجملة لفظا ومعنا هو ( ب ) لتصبح الجملة كالتالي :
النميمة مرض اجتماعي يثير العداوات بين الناس ويوغر صدورهم ويهدد وحدتهم .
مثال ( 2 )
يهتم الإسلام بالإنسان من قبل أن يرى................ في هذه الدنيا، ويهتم به خلالها، ويضمن له................والسعادة بعد رحيله عنها، إن هو استقام على الطريق السويّ.
أ/الوجود – الوقت ب/ الماضي – الهناء ج/ البدر – النعيم د/ النور- العدل
نلاحظ أن:
الاختيار ( أ) يستقيم المعنى مع الكلمة الأولى ولا يستقيم مع الكلمة الثانية .
أما الاختيار(ب) فالكلمتين تُكْمِلا الجملة إكمالاً صحيحاً في اللفظ ، لكنها خاطئة في المعنى .
أما الاختيار(جـ) لا يستقيم المعنى مع الكلمة الأولى ويستقيم مع الكلمة الثانية .
أما لاختيار( د ) فالكلمتين تكملا الفراغين وتستقيم معهما الجملة لفظا ومعنا وهو الاختيار الصحيح .... لتصبح الجملة كالتالي:
يهتم الإسلام بالإنسان من قبل أن يرى النور في هذه الدنيا، ويهتم به خلالها، ويضمن له العدل والسعادة بعد رحيله عنها، إن هو استقام على الطريق السويّ.

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الفرات, القدرات, في


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:07 PM

tracking statistics


RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. test-q.com

منتديات اختبارات القدرات والتحصيل بتصريح رقم : م ن / 208 / 1433

 

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي صاحب الموقع وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Security team

SEO 1.0 BY: ! Ala7laAm4.com ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين