http://test-q.com/up/do.php?img=6547

http://test-q.com/up/do.php?img=6548

http://test-q.com/up/do.php?img=6636

http://test-q.com/up/do.php?img=6546

http://test-q.com/up/do.php?img=6549

http://test-q.com/up/do.php?img=6551

http://test-q.com/up/do.php?img=6544

http://test-q.com/up/do.php?img=6543

http://test-q.com/up/do.php?img=6550

http://test-q.com/up/do.php?img=6555

http://test-q.com/up/do.php?img=6545

http://test-q.com/up/do.php?img=6557

http://test-q.com/up/do.php?img=6556

http://test-q.com/up/do.php?img=10716

http://test-q.com/up/do.php?img=10715

http://test-q.com/up/do.php?img=10714

http://test-q.com/up/do.php?img=6635

http://test-q.com/up/do.php?img=6633

http://test-q.com/up/do.php?img=6693

http://test-q.com/up/do.php?img=6632

http://test-q.com/up/do.php?img=6696

http://test-q.com/up/do.php?img=6634

http://test-q.com/up/do.php?img=6694

http://test-q.com/up/do.php?img=6695

http://test-q.com/up/do.php?img=6697

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-12-2012, 04:45 PM
الثانويه الخامسه الثانويه الخامسه غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 132
بمعدل : 0.06 يومياً
شكراً: 26
تم شكره 35 مرة في 25 مشاركة
الثانويه الخامسه is on a distinguished road
افتراضي أكمآل الجمل...{

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم مجموعة من اسئلة إكمال الجمل


1- "من ................ الناس، مات"...........
أ.حَسَدَ – كمداً ب. احترم – فرحاً ج. ظلم – حزناً د. راقب – همّاً

هي من جمل السبب والنتيجة فمن راقب الناس السبب هنا مراقبة الناس ما هي النتيجة مات هما
نجد أن (ا) لا تصلح لأنه من حسد لايهمه احد , (ب) لا تصلح لان من احترم الناس احترمه الناس , (ج) ومن تعود الظلم لا يحزن على احد , فالنتيجة المنطقية هي الإجابة (د)

2 -إن الطيور تعاني اضطهاداً ......... مستمراً، فأعمال الصيد....... تلاحقها وتسلبها موائلها الطبيعية.

أ. مناخيّاً – الخفيف ب. بيئياً – المعتدل ج. بشرياً – الجائر د. حكوميّاً – القليل

نجد أن العلاقة هنا سبب ونتيجة, فالطير تعاني اضطهادا، نتيجة ماذا أعمال صيد من الأكيد جائر فلن يكون معتدلا ولا خفيفا ولا قليلا, إذا الإجابة المنطقية هي (ج)


http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
يارب ..{
وحدكك تدرك م أنتظرهـ..
وم يتمناهـ قلبي..
وتعرف اسرار مستقبلي..
وم يحمله لي ف سهل آممري..
وحقق مطلبي..
دعواتكككككككككككم..:in_love:
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-12-2012, 04:47 PM
الثانويه الخامسه الثانويه الخامسه غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 132
بمعدل : 0.06 يومياً
شكراً: 26
تم شكره 35 مرة في 25 مشاركة
الثانويه الخامسه is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 


10- كيف ....... للمرء أن يقضي حياته دون هدف يسعى إلى ........... .
أ. ينتحي – بنائه ب. يتيسر – إشباعه ج. يهنئ – توفيره د. يمكن – تحقيقه

هنا أيضا العلاقة لفظية ومنطقية ومن الممكن أن تكون تسير على نفس الاتجاه لان المرء عادة يسعى إلى تحقيق هدف من وجوده في الحياة لذلك الإجابة (د) هي المنطقية

11- أكثر الموظفين في الدولة ينفقوا .......... المبالغ التي يكتسبونها من مداخلهم المختلفة، غير أن بعضاً منهم، وهم قلة ، يتصرفون بمزيد من الحكمة في........ ، فيتجمع لديهم فائض كبير من الموارد. أ)- كل – الإنفاق) ب) كل – الحسابات) ج) قليلاً – الحسابات (د) جزءا من – الاقتصاد)

العلاقة هنا ضمنية تفهم من سياق الجملة فبعدما ينفق الموظف قليلا أم كثيرا , كيف يتجمع لديه فائض لا نجد غير انه يحسن التصرف في الإنفاق حتى يستطيع التوفير فالإجابة المناسبة هي (أ)

12- اللغة فكر ناطق، والتفكير لغة........... واللغة هي معجزة الفكر الكبرى.
أ) ناطقة) ب) صامته (ج) عربية (د) تقارب)

من الطبيعي أن اللغة ناطقة ولكن عندما نفكر, نجد أن التفكير صامت الإجابة هي (ب)



13- خلق الله ............ جميلة نافعة، ليعيش فيها.............. ويستمتع بها، ولكنه اعتدى عليها فأفسد أرضها، ولوث ماءها، وأضر بهوائها.
أ) الطبيعة –الإنسان) ب) الأرض – الناس (ج) الكون – الكائنات (د) الدنيا- الإنسان)


نجد أن العلاقة هنا تعتمد على الناحية اللغوية فمن سيستمتع (الكلمة هنا للمفرد) نجد الكلمة الثانية الإنسان هي المناسبة ولكن أي جملة منهم , الدنيا فيها الجميل والسيئ ولكن الطبيعة دائما خلابة وجميلة الإجابة هي (أ)
14- إن اللغة هي الترسانة الثقافية التي........ الأمة و.......... كيانها.
أ) تبني – تحمي) ب) تهدم- تفسد (ج) المتنوعة-القوية (د) تفقه – وتغير)
العلاقة هنا تسير في اتجاه واحد مع الأخذ في الاعتبار تناسق الجملة فاللغة تبني وتحمي ولا شيء غير ذلك الإجابة هي (أ)


15- ويشتد القرآن في النهي عن........ ، كما يشتد في الأمر بـ ............ ، ويبين عاقبة الظلم في الأمم بأساليب شتى، والظلم في لغة القرآن وضع الأمر في غير موضعه.
أ) الفساد- الرشاد) ب) الظلم-العدل (ج) الرذيلة- بالفضيلة (د) الظلم – بالمساواة)


العلاقة عكسية ومن سياق الجملة نجد انه يبين عاقبة الظلم , والظلم عكس العدل الإجابة هي (ب)


16- يعد ......... التجاري وسيلة استقطاب جبارة، فالصورة التي تختزنها مساحته لا تحتاج إلى........ كالكلام
أ) الترويج-صياغة ( ب) الإعلان-ترجمة (ج) الانبهار-تنسيق (د) العمل-بلاغة)


العلاقة هنا كيفية إتمام الجملة بالمناسب من اللفظ فنجد أن أفضله الإجابة (أ)


17- من حق الجار على جاره أن ......... إذا أصابه خير، وأن ......... إذا أصابه شر.
أ) يعينه-يراضيه)ب) يهنئه-يواسيه (ج) استطلاع-غامض (د) قبول-رد)


هنا أيضا كيفية اختيار المناسب فما هو حق الجار على جاره في الخير والمصيبة نجد أن الإجابة (ب)

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
يارب ..{
وحدكك تدرك م أنتظرهـ..
وم يتمناهـ قلبي..
وتعرف اسرار مستقبلي..
وم يحمله لي ف سهل آممري..
وحقق مطلبي..
دعواتكككككككككككم..:in_love:
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-12-2012, 04:52 PM
الثانويه الخامسه الثانويه الخامسه غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 132
بمعدل : 0.06 يومياً
شكراً: 26
تم شكره 35 مرة في 25 مشاركة
الثانويه الخامسه is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 







18- قد يؤدي التدخين إلى الإصابة........... الشرايين، الذي يؤدي إلى العجز أو الوفاة نتيجة............ وصول الدم إلى المخ.
أ) بنزيف-لاستمرار) ب)بتصلب-لتوقف (ج) بتضخم-لتدفق (د) بطول-لانتظام)


العلاقة هنا سبب ونتيجة فالشرايين تصاب بالتصلب وتؤدي إلى توقف الدم الإجابة هي ( ب)


19- البعض يفضل ........ على المال لأنه يحب الثقافة و البعض يفضل ........ على الثقافة لأنه يحب المادة.
أ ) العلم – المال ب ) الثقافة – المال ج ) الشهادات – المادة د ) السفر – التجارة


نجد أن العلاقة تفهم من سياق الكلام فتكرار كلمة الثقافة والمال يؤدي إلى أن الإجابة هي (ب)


20- من طبيعة الناس أنهم ........ من احتقر نفسه ، ويدوسون من استذلها ،كما أنهم .......... من احترم نفسه ، ويثقون بمن وثق بها.
أ ) يهينون – يبجلون ب ) يحتقرون – يحترمون ج ) يستذلون – يعظمون د ) يتولون – يقدرون


وأيضا العلاقة هنا تفهم من سياق الكلام فذكر الاحتقار والاحترام يجعلنا نتجه إلى الإجابة (ب)


21- فلا عجب إذا احتفلت المملكة بعيدها المئوي هذا الاحتفال الشعبي، ابتهاجاً بدخول الرياض و .......... المملكة تحت........... واحدة موحدة، على دين الله عز وجل.
أ ) تهدئة – عقوبة ب ) ضم – وعود ج ) توحيد – راية د ) إثارة – حجة


العلاقة هنا اتجاه واحد ووجود كلمة موحدة , تقودنا إلى الإجابة (ج)


22- مما يدل على نجاح المعلم في مهمته كونه .......... ، لأن في ذلك ضبطاً للطلاب و............. لما عندهم من جماح
أ ) مَرِحاً – مؤيداً ب ) صارماً – تنمية ج ) حازماً – كبحاً د ) صبوراً – حرصاً


العلاقة هنا تفهم من المعنى فما الذي يفعل مع جماح الطالب الأكيد هو كبحه الإجابة هي (ج)</b></i>__________________



23- إن السائق.............. غالباً ما يكسر الإشارة ويسبب ............... له ولغيره من الناس .
أ ) السريع – كوارث ب ) المتهور – حوادث ج ) الكسول – حوادث د ) البطيء - أضرار

العلاقة هنا في اتجاه واحد وسببية فمن السائق الذي يكسر الإشارة نجد انه السريع أو المتهور والنتيجة كوارث لكن ما هي نوعيتها نجدها حوادث فنجد الإجابة الصحيحة هي (ب)

24- إن المدخنين يعتقدون أن ............ عن التدخين ............. وهذا............. كبير.
أ ) الامتناع - مستحيل – وهم ب ) التوقف - صعب – خطأ
ج ) الإقلاع - سهل – أمل د ) الإقلاع - صعب – حلم

من سياق العبارة ماذا يظن المدخن إن الإقلاع صعب، الصعب يحل ولكن يجدونه مستحيل وبالتالي الإجابة هي (أ)

25- هذه المخدرات و المسكرات تقضى على أعظم شيء في الإنسان وهو .............فهي تشل تفكيره، وتغيب وعيه، وهذا يتنافى تماماً مع....................الله للإنسان على سائر المخلوقات بالعقل .
أ ) العلم – تعظيم ب ) العقل – تكريم ج ) القلب – تفضيل د ) المخ – تزيين

تعاطي المخدرات والمسكرات ,النتيجة هي ذهاب العقل وبما كرم الله الإنسان كرمه بالعقل الإجابة (ب)

26- الادخار هو أن........ المال لوقت ........... إنه تطبيق للمثل القائل القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود
أ ) تدخر – الضرورةب ) توفر – الحاجة ج ) تصون – الأزمة د ) تحفظ - حاجتك

ماذا تفعل بالادخار, هو توفير المال لماذا لوقت الحاجة الإجابة هي (ب)

27- الحكيم هو الذي ............. الأمور في ............... الصحيح .
أ ) يضع – مكانها ب ) يوضح – سياقها ج ) يزن – ميزانها د ) يفلسف – وضعها

من هو الحكيم هو الذي يضع الأشياء في نصابها الإجابة هي ( أ)

28- الطبيب المسلم هو الذي ................ بمريضه ................... كبيراً دون النظرة إلى لونه أو جنسه أو دينه لأن مهنته.............
أ ) يهتم - اهتماماً - إنسانية .. ب ) يعالج - علاجاً - أخلاقية ..
ج ) يراعى - مراعاة - عالمية .. د ) يواس - مواساة - مهمة..

ما هي وظيفة الطبيب أو مهنته نجدها أنها إنسانية في المقام الأول الإجابة هي (أ)

29- من أراد .............. بلا عيوب لن يجد صديقاً..............
أ ) أخا - يصادق.. ب ) صديقاً - واحداً.. ج ) رفيقاً - يرافقه د ) معلماً - يعلمه

نجد هنا انه يركز على الصديق الإجابة الوحيدة هي (ب)

30- السفر ............. تحتمها ................ إلى المال و العلم .
أ ) متعة - الرغبة ب ) وسيلة - الحاجة ج ) ضرورة - الحاجة د ) واجب - الرغبة

العلاقة هنا حيرتني كثيرا وقد وجدت أن الحتمية للمال والعلم هي رغبة للتعلم وليست حاجة والسؤال هنا هل السفر واجب أم متعة, وجدت أن المتعة بالسفر أكمل, الإجابة هي (أ)

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
يارب ..{
وحدكك تدرك م أنتظرهـ..
وم يتمناهـ قلبي..
وتعرف اسرار مستقبلي..
وم يحمله لي ف سهل آممري..
وحقق مطلبي..
دعواتكككككككككككم..:in_love:
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الثانويه الخامسه على المشاركة المفيدة:
راجيه ربها (06-12-2012)
  #4  
قديم 06-12-2012, 04:53 PM
الثانويه الخامسه الثانويه الخامسه غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 132
بمعدل : 0.06 يومياً
شكراً: 26
تم شكره 35 مرة في 25 مشاركة
الثانويه الخامسه is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 


31- إنني أفضل أن يتزوج الشاب .............. لأنه أغض ................ وأحصن للفرج .
أ ) كبيراً - للبصر.. ب ) صغيراً - للعين.. ج ) صغيراً - للبصر.. د ) موظفاً - لعينه..

نجد هنا أن الدين يطالب بالزواج بسن مبكرة لأنه أغض للنظر, الإجابة هي (ج)

32- من طلب .............. سهر ............
أ ) الأعالي - الليالي .. ب) العلا - الليالي .. ج ) الجنان - الليل .. د ) الجنة – لياليه..

مثال مشهور فمن طلب العلا سهر الليالي , الإجابة (ب)

33- عندما يزيد .............. عن الطلب يقل..........
أ ) العرض - السعر ب ) الموجود – الإنتاج ج ) الإنتاج – السعر د ) السعر – التوزيع

ما هو الذي يزيد فيكون نتيجته أن يقل شيء ما, العلاقة عكسية والإجابة هي (أ)

34- يعتبر اضطراب فرط............. وتشتت ............... من أكثر الأمراض العصبية انتشاراً لدى عيادات الأعصاب و الطب النفسي للأطفال .
أ ) الوزن – التركيز ب ) الحركة – الانتباه ج ) الحساسية – الذهن د ) الحزن – العقل

نجد هنا انه يتكلم عن مرض فما هي الجملة التي تحتوي على مرض نجد أن الإجابة (ج)

35- يقول سكنر إن ....... لا يؤدي إلى إزالة السلوك المعاقب عليه وإنما يؤدي إلى .........هذا السلوك. .
أ ) الضرب – تثبيت ب ) العقاب – ظهور ج ) العقاب – كبت د ) الثوابت – ظهور

نجد هنا كلمة معاقب عليه إذا لابد من عقاب وتوجد حلين بهما العقاب ولكن ما هو نتيجة العقاب هو الكبت وليس الظهور, الإجابة هي (ج)

36- إن ما يحدث في العالم من............. سببه ضعف .......... و طمع الدول الكبرى في ثرواتها
أ ) مآسي – البلاد ب ) حروب – الشعوب ج ) انفجارات – الأرض د ) كوارث – الدول

عندما تطمع الدول الكبرى ماذا تفعل تشعل الحروب , الإجابة هي (ب)

37- تعد كرة ............. هي اللعبة ................ في جميع أنحاء العالم .
أ ) القدم – الشعبية ب ) السلة – المنتشرة ج ) اليد – الشعبية د ) السباحة – المنتشرة

من المعلوم أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم, الإجابة هي (ب)

38- لقد أظهر الكثير من ..... عندما أعلن رفضه لأية مكافأة مقابل تعاونه
أ) الفرح ب) العزة ج) الحزن د) الأنانية

39- مما يدل على نجاح المعلم في مهمته كونه ....... لأن في ذلك ضبطا للطلاب و ......... لما عندهم من جماح
أ) مرحا ... مؤيدا ب ) صارما ... تنمية ج) حازما ... كابحا د) صبورا ... حرصا

40- يعتبر الثوم أحد المضادات الحيوية ..... البديلة عن الأدوية ..... التي قد يكون لها بعض الآثار الجانبية
أ) الطبيعية... الشعبية) ب ) الثانوية ... الاصطناعية)
ج) الأساسية ... الطبيعية) د) الطبيعية ... الكيميائية)

41- الكتاب الذي قرأته البارحة كان ..... لدرجة أنني ...... إلى الفجر
أ) مخيفا ... نمت) ب ) طويلا ... هجعت) ج) مسليا ... نعست) د) شيقا ... سهرت

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
يارب ..{
وحدكك تدرك م أنتظرهـ..
وم يتمناهـ قلبي..
وتعرف اسرار مستقبلي..
وم يحمله لي ف سهل آممري..
وحقق مطلبي..
دعواتكككككككككككم..:in_love:
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-12-2012, 04:54 PM
الثانويه الخامسه الثانويه الخامسه غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 132
بمعدل : 0.06 يومياً
شكراً: 26
تم شكره 35 مرة في 25 مشاركة
الثانويه الخامسه is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

وب التوفيق يآآآرب..
دعوآآآتككككككككككم..

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
يارب ..{
وحدكك تدرك م أنتظرهـ..
وم يتمناهـ قلبي..
وتعرف اسرار مستقبلي..
وم يحمله لي ف سهل آممري..
وحقق مطلبي..
دعواتكككككككككككم..:in_love:
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-12-2012, 11:56 PM
الصورة الرمزية راجيه ربها" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
راجيه ربها راجيه ربها غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 75
بمعدل : 0.04 يومياً
شكراً: 16
تم شكره 10 مرة في 8 مشاركة
راجيه ربها is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

ربي يوفقك يارب

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

__________________
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أكمآل, الجمل...{


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:57 AM

tracking statistics


RSS | RSS2 | XML | MAP | HTML


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. test-q.com

منتديات اختبارات القدرات والتحصيل بتصريح رقم : م ن / 208 / 1433

 

جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي صاحب الموقع وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه

Security team

SEO 1.0 BY: ! Ala7laAm4.com ! © 2010
تطوير وارشفة الاحلام ديزاين