إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دفعة 1434(نقاش تحصيلي )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• دفعة 1434(نقاش تحصيلي )

[center]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما ان اختبار التحصيل قرب حبيت افتح موضوع نتناقش فيه كلنا ونتبادل افكار ونفيد ونستفيد :)

باقي على اختبار التحصيلي (ابتداء من تاريخ اليوم) 129 يوم على 5 مواد علمية ( انجليزي-رياضيات-احياء- كمياء - فيزياء ) .

الاسئلة اللي راح نتناقش فيها واذا فيه اسئلة ثانية عندكم اطرحوها :-)

س/ما هو الاسلوب اللذي ستتبعه \ستتبعينه في مذاكرة كل مادة ؟( مثلا:الرياضات راح احل اختبار كل فصل )...

س/ما هي المدة المخصصة لمذاكرة كل مادة ؟

س/هل ستكتفي بمذاكرة كتاب التحصيلي 2 ام يوجد اشياء اخرى ؟

س/هل ستنوع في المذاكرة ام ستدمج المواد العلمية معا ؟ ( مثلا : اخلص كيمياء اولى ثانوي وثاني وثالث ثانوي . والا تنوع في المذاكرة كتاب كيمياء بعدين احياء ... )

أتمنى يكون فيه ناس حماسية تحمس للمذاكرة :)

بس نصيحه مني انا الحمد لله خلصت من القدرات والتحصيلي ذحين بالجامعة
    المهم نصيحة ذحين باقي لكم وقت وحاولوا تستغلوة
    لاتعتمدوا على مرجع وااااااحد حاولوا تروحوا لاكثر من مرجع عنكم كتب استاذ فهد والامثل .....والتجميعات طبعا مهمة حاولوا تلقوها
    وما اتوقع انو فية اختلاااااااف كبير بين مناهجنا
    الحمد لله الذي بنعمة تتم الصالحات
    واخيرااا اجزنااااااااااااااا

شيعي /شيعية تفضل بالنقر هنــــــــــــــا

اهههههههلا دكتور انس :) مشكور ع المرور
      انت واحد من ابطالي لازم تعرف كنت اتابعك من يوم كنت في ثاني ثانوي واتذكر يوم توقف درجتك وانت في ثالث ثانوي الترم الاول :) ههههه صراع حتى الموت
      ما اطلع برا الموضوع للأسف فيه اختلاف كبير في المناهج والمشكلة الثانية احنا الدفعة الاولي اللي راح تختبر ع النظام المطور = التجميع بيطلع مننا :(

انا مسجله اساس لهالموضوع
        بالمناسبه اليوم كان اختباري للقدرات كان جدا رائع واعطاني تفاؤل كبيير للتحصيلي
        لان الاغلبيه قالوا القدرات اصعب من التحصيلي
        وللاضافه ذاكرت للقدرات كتاب قياس وقدرات ودليل الطالب التجريبي
        رائعه ومافيها ذيك الصعوبه التعجيزيه
        اما التحصيلي توني جالسه اخطط له
        انا عندي ملخصات سلسلة التبسيط لسنه ثانيه لجميع الاقسام العلميه راح اذاكر الملخص الصغير فيها لانه مرا حلو ومبسط
        وراح اركز فيها الرياضيات : اللوغاريتم والمصفوفات والقطوع المكافئه
        والكيمياء :المركبات العضويه و الاحياء :وظائف جسم الانسان والفيزياء :الضغط والامور البارزه فيها
        اما الانقلش فانا متوسطه فيه فما راح اذاكر له شيء هع
        وحشتري ان شاء الله كتاب تحصيل ٢ لفهد البابطين و مذكرة رائز
        اما منتدى يزيد بحاول ادخله لاني بصراحه ما اركز على الشاشه كثر ما يكون كتاب قدامي اشخمط به ع كيفي
        المده ستكون اسبوعين بالكثير مع الششششده
        لن اقول انني سأفعل ذلك الا ان يشاء الله رب العالمين
        اكون مسروره بقراءة استعدادكم
        التعديل الأخير تم بواسطة fai9l al.wafi; الساعة 02-21-2013, 10:57 PM.

ما شاء الله عليك.. مبروك وان شاء الله تنزل درجة القدرات 100% :)
          بالنسبة للتحصيلي بعد اختبار القدرات (للطلاب) وزعوا كتيب عن التحصيلي ما ادري اذا اعطوكم ؟ لكن يوم قريته وشفت الاسئلة اشوف ان الاسئلة ما تبشر بخير :(

اي والله من جد مرراا الأسئلة الموجودة صعبة
            انا متحمسة بس يلا نزيد عددنا ونتحمس زيادة

ان شاء الف من الف

امين ان شاء الله الجميع يحصل ع التفوق
                لا ما وزعوا علينا شيء انت تقصد الكتيبات حقت تعليم التسجيل بالمركز و اشياء تعريفيه عن اختبار القدرات والتحصيلي ؟
                اذا تقصد هالكتيبات احنا وزعوها علينا واحنا باللجان نهاية الفصل الاول
                عالعموم من الواضح انك ما ذاكرت شيء للتحصيلي طبيعي انك تستوحش الاسئله
                انت ذااكر بالاول ومن ثم ارجع لنفس الكتيبات اللي معك وشوف نفسك فيها
                لا تجلس ترعبنا عالفاضي هههههه هون علينا الله يهون عليك

بالنسبة لي بديت من اسبوع في مراجعه التحصيلي وبذاكر المناهج لاولى وثاني وثالث وبحاول اخلصها قبل الاختبارات النهائية بفتره وراح اراجع كتب التحصيلي الموجوده في المكاتب ( تحصيل 2 )

وبالتوووفيق للجميع

انا ان شاء الله ببدأ يوم السبت

في البدايه براجع الاشياء المهمة في الكتب من اول وثاني وثالث

والاهم انه اي سؤال جاي اختياري في الكتب وعادة الاسئلة

نهاية كل فصل في الفيزياء والكيمياء والرياضيات والاحياء

نصحنا بالاسئلة الاستاذ فهد البابطين في احدى دوراته

ومن ثم ارجع لكتاب تحصيل ٢ وهو رائع جدا

ومن ثم اكتفي لانه اشوف ع كذا بكون الممت بكل شيء

ومن ثم ممكن اشترك في الاختبارات التجريبة

اتمنى لي ولكم التوفيق
                    الحمدلله شكرا ... الحمدلله حبا ... الحمدلله رجاء وطاعة ... والحمدلله يوما وشهرا وعمرا ...

بالنسبة لي بس ألقى الكتب رآح أبدأ بأولى فيزيآء بعده كميآء بعده أحيآء
                      وبعده ثآنيه فيزيآء كميآء أحيآء
                      ويكون معآي دفتر ألخص فيه كل مآده
                      أمآ ثآلث أنآ عندي ملخص أحيآء وكميآء والفيزيآء الترم الأول
                      أمآ الترم الثآني
                      مع كل فصل نخلصه ألخصه
                      بالنسبه للريآضيآت أبغى أركز عليه وأتفرغ له مع كل مآده نصيب منه ولمآ أخلص بأحمل أسئلة إختبآرآت نهآئيه وأحلهآ

أنا ان شاء الله راح ابدأ من الاسبوع الجاي للتحصيلي >>اخذ راحه من القدرات :)
                        مذكرة رائز يقولون جميلة وراح اشتري كتاب تحصيل 2
                        امما بالنسبة للمواد العلمية بعطي كل ماده اسبوعين عالأقل وبركز على اسئلة مراجعه الفصول اللي بتكون في اخر كل فصل لأنها تتكرر فب الاختبار
                        كل اسبوعين ماده يعني الخمس مواد بتاخد عشرة اسابيع
                        وبس هذا اللي في راسي الحين

بس تخيلو بنذاكر من كتب اولي وثاني وثالث معليييييش مشوار وفي ترم اول وثاني والله تعب انصحوووووووووني ومش اسوي

جميل نقاشكم بالموضوع

انا بإذن ناويه ابدا بعد اسبوع ببدا بمنهج اولى وبعطي كل كتاب حول اسبوع بس تظنون يكفي الوقت
                            الانجلش انا كويسه فيه الحمدلله ، الفيزياء يبيلها شوي ، والاحياء سههل والكيمياء متوسطه
                            فبيدا بهالترتيب ، مع الاطلاع عالتجميعات
                            ثم كتاب تحصيل 2 الي عجزت القاه
                            ورائز ما دام تمدحونه

نفس الحاله استبشرت من القدرات الحمدلله ، يااارب تكون +95 يااارب

الله يوفقنا

سـ يقل تواجدي لانشغالي .. اعذروني وادعوا لي بالتوفيق ولكم بالمثل

أي أحد يستفيد من مشاركاتي يتذكرني بدعوة بظهر الغيب اني أجيب +95 بالتحصيلي ان شاء الله

" التوقيع من تصميمي :$ ياريت الي بيستعمله بس يعطيني خبر .. "

1-8
                            يارب

المشاركة الأصلية بواسطة refo مشاهدة المشاركة
                              امين ان شاء الله الجميع يحصل ع التفوق
                              لا ما وزعوا علينا شيء انت تقصد الكتيبات حقت تعليم التسجيل بالمركز و اشياء تعريفيه عن اختبار القدرات والتحصيلي ؟
                              اذا تقصد هالكتيبات احنا وزعوها علينا واحنا باللجان نهاية الفصل الاول
                              عالعموم من الواضح انك ما ذاكرت شيء للتحصيلي طبيعي انك تستوحش الاسئله
                              انت ذااكر بالاول ومن ثم ارجع لنفس الكتيبات اللي معك وشوف نفسك فيها
                              لا تجلس ترعبنا عالفاضي هههههه هون علينا الله يهون عليك
                              اتوقع هي هذي الكتيبات لكن اللي اعطوني اياها كان عن التحصيلي فقط تعريف واسئلة بسيطة , ببدأ من اليوم بإذن الله الاستعداد للتحصيلي يا قفطة :) وكلامك سلييم استوحشت الاسئلة شوي و ع العموم ما فيه فائدة من التشاؤم وآسف جدا على ارعابك ههههههههههه .

المشاركة الأصلية بواسطة حسون مشاهدة المشاركة
                              بالنسبة لي بديت من اسبوع في مراجعه التحصيلي وبذاكر المناهج لاولى وثاني وثالث وبحاول اخلصها قبل الاختبارات النهائية بفتره وراح اراجع كتب التحصيلي الموجوده في المكاتب ( تحصيل 2 - قبول 2 )

وبالتوووفيق للجميع
                              آمين يارب

المشاركة الأصلية بواسطة أسماء الشهراني مشاهدة المشاركة
                              انا ان شاء الله ببدأ يوم السبت

في البدايه براجع الاشياء المهمة في الكتب من اول وثاني وثالث

والاهم انه اي سؤال جاي اختياري في الكتب وعادة الاسئلة

نهاية كل فصل في الفيزياء والكيمياء والرياضيات والاحياء

نصحنا بالاسئلة الاستاذ فهد البابطين في احدى دوراته

ومن ثم ارجع لكتاب تحصيل 2 وهو رائع جدا

ومن ثم اكتفي لانه اشوف ع كذا بكون الممت بكل شيء

ومن ثم ممكن اشترك في الاختبارات التجريبة

اتمنى لي ولكم التوفيق
                              بالضبط كلامك حلو لكن فيه شي يؤرقني اللي هو كيف راح تجيبين الاجوبة على كل فصل ؟ هل بيكون مرجعك مصادر نت والا اساتذة ؟ واذا كان اساتذة راح يبطئ من سرعة المذاكرة غالبا لأن كل شي مرتبطة باللي قبله!

المشاركة الأصلية بواسطة هذيان حلم مشاهدة المشاركة
                              بالنسبة لي بس ألقى الكتب رآح أبدأ بأولى فيزيآء بعده كميآء بعده أحيآء
                              وبعده ثآنيه فيزيآء كميآء أحيآء
                              ويكون معآي دفتر ألخص فيه كل مآده
                              أمآ ثآلث أنآ عندي ملخص أحيآء وكميآء والفيزيآء الترم الأول
                              أمآ الترم الثآني
                              مع كل فصل نخلصه ألخصه
                              بالنسبه للريآضيآت أبغى أركز عليه وأتفرغ له مع كل مآده نصيب منه ولمآ أخلص بأحمل أسئلة إختبآرآت نهآئيه وأحلهآ
                              تمام التمام اهم شي حددي موعد والا كذا راح تأجلين الى ما لا نهاية :)

المشاركة الأصلية بواسطة rayan kh مشاهدة المشاركة
                              أنا ان شاء الله راح ابدأ من الاسبوع الجاي للتحصيلي >>اخذ راحه من القدرات :)
                              مذكرة رائز يقولون جميلة وراح اشتري كتاب تحصيل 2
                              امما بالنسبة للمواد العلمية بعطي كل ماده اسبوعين عالأقل وبركز على اسئلة مراجعه الفصول اللي بتكون في اخر كل فصل لأنها تتكرر فب الاختبار
                              كل اسبوعين ماده يعني الخمس مواد بتاخد عشرة اسابيع
                              وبس هذا اللي في راسي الحين
                              اللي في راسك شي جمييل وخطه حلوة لو مشيت عليها راح يبقالك 6 اسابيع بالضبط يكون خلصت كل شي لكن الرياضيات 5 كتب (بدون الكتاب اللي تدرسه الحين) تتوقع يكفيها اسبوعين ؟

المشاركة الأصلية بواسطة blue diamond مشاهدة المشاركة
                              بس تخيلو بنذاكر من كتب اولي وثاني وثالث معليييييش مشوار وفي ترم اول وثاني والله تعب انصحوووووووووني ومش اسوي
                              انا معك كثيرة في الكمية والتعب شيء اكيد . لكن تذكر/ي ان 17 اسبوع باقيلك والوقت يمشي انا نصيحتي ابدا بخطة امسك اي كتاب ولا تفكر في الكمية لأن التفكير بيتعبك وجزاه الى اجزاء بسيطة وراح تاكلها جزء جزء وبإذن تخلص الكتاب الاول واللي يعطي دفعة للكتاب الثاني ونفسه الحركة مع كل كتاب الين تخلصها كلها .. بس كذا يمكن تصير دب! هههههههههه > سامج
                              او امش على اي خطة يحطونها الاعضاء بالتوفيق :)

يعمل...
                              X