عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-22-2011, 10:59 AM
الصورة الرمزية Next Dream" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
Next Dream Next Dream غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الإقامة: تعرف مـكآني لآبغيته تــدلـــهـ
المشاركات: 20
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 2
تم شكره 9 مرة في 4 مشاركة
Next Dream is on a distinguished road
أخطاء أرتكبت في الماضي أثناء الأستعداد للقدرات و التحصيلي ؟ لمعرفتها شاركنا

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إنك تستطيع الجري ولكنك لن تستطيع أن تختبئ . الأخطاء جزء من حياتك وعليك أن تتعلم كيف تتعايش معها. الأخطاء الصغيرة لا يكون لها تأثير على حياتك. ولكن إذا تكلمنا عن الأخطاء الكبيرة فهذه قصة أخرى .

سنبدأ في إعادة تذكر الوقت الذي قمت فيه بالخطأ وتقول لنفسك نفس الأشياء التي قلتها وقت ارتكابك الخطأ مثل :
أتمنى أنني لم أفعل هذا الخطأ ، لقد غير هذا الخطأ حياتي بأكملها .
أتمنى لو أني أعرف كيف أتخذ القرار الصحيح .
أتمنى لو أني عدت للماضي حتى أغير قراراتي الخطأ .
أتمنى لو أن حياتي تعود كما كانت قبل اقترافي هذا الخطأ.
همسه:
إذا كنت مما يفعلون ذلك توقف فورا إنك تعذب نفسك فقط . القلق الزائد قيود زائدة حولك تشلك عن التغيير . تعلم أن تتغلب على ذلك الشعور وقرر ما هو الذي تريده لحياتك الحالية والمستقبلية مستفيدا من الخطأ ونسيانه . إذا ظللت تفعل ذلك لن تستطيع النجاح أبدا.

عوده للموضوع:
إنك تعرف أن حملك أخطائك عبء تحمله طول حياتك لن يغير ما حدث . تقبل أخطائك دون محاولة المراوغة من تحمل المسئولية والبقاء في الماضي . لقد اتخذت قرارا خاطئا في الماضي لكنك أصبحت في الحاضر ويمكنك اتخاذ القرارات الصحيحة الصائبة هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها لتغير حياتك. يمكنك تعلم تحويل الأخطاء الماضية إلى نجاحات في الحاضر والمستقبل.

كيفية علاج هذه الحاله :
إتبع الخطوات الآتيه لتنجح :
* توقف عن العيش في الماضي, ضع انتباهك بالكامل في التجربة الحالية . ركز على ما تفعله وعلى ما تشعر به في الوقت الحالي , بهذه الطريقة فقط يمكنك أن تعيش اللحظة وتتخذ قرارات أفضل للمستقبل . إن أفضل طريقة لتعلم ذلك هو التركيز والتأمل فى ما تريد تحقيقه.
* يجب أن تتوقف عن إعادة مراجعة أخطائك, لقد قمت بذلك عدة مرات ووجدت نفسك مذنب . إن الشعور بالذنب هو أقسى تعذيب تجريه على نفسك. إذا إستمريت في هذا الشعور لن تستطيع استخدام قواك الذهنية للتركيز على النجاح.
*حاول تجاهل الصوت داخلك, إذا فشلت في استخدام فن اليقظة إعطي لذهنك شيئا مشوقا يشغلك عن هذا الصوت الممل داخلك الذى يتحدث عن أخطاء الماضي . اخترع في ذهنك مكان تشعر فيه بالسلام ,و احلم فيه بمكانه تحب أن تصبح عليها.
* اجعل دائما عقلك يتجول بعيدا عن أفكارك القديمة و تخيل صورة جميلة تذهب إليها كلما ورد على ذهنك صوره أخطائك الماضية. اهرب بسرعة إلى هذه الصورة الجميلة التي تبعث فيك الأمل بغد أفضل.
* اقضي بعض الوقت مع أصدقائك الذي اخترتهم جيدا وبحكمة. بعض الأصدقاء يجيدوا الحديث عن المشاكل وتفاصيلها . المشاركة في مشاكلك ممكن أن يكون مفيدا ولكن أيضا سيذكرك بما تحاول الهروب منه. اختار الأصدقاء الذين يستطيعوا التركيز على أحلامك والمستقبل الذي تريده إن الدعم الاجتماعي يجعلك أقرب للنجاح .
* عندما يأتي وقت القرار لا تفكر في أخطائك السابقة . تذكير نفسك بالأخطاء سيخيفك من أن تتخذ أي إجراء خشيه أن تٌخطىء مرة أخرى . توقف عن توقع الخطأ وأنت تسعى للنجاح.
* حاول أن تتذكر الأوقات التي كنت تشعر فيها بالقوة وليس الوقت الذي شعرت فيه بالضعف لأنك أخطأت . الشعور بالقوة سيساعدك على اتخاذ القرار الصحيح تحت أي ضغط.
إن أهم شيء هو قبل اتخاذ القرار تأكد مما تريد . في النهاية بهذه الطريقة ستعرف ما هو الشيء الصحيح و المناسب لك. إذا عرفت ما الذي تريده ستعرف كيف تحصل عليه.

اترك الأمس و إحيا اليوم لتعمل و تجتهد لتنجح غدا .

سؤالي لمن سبقني بخوض التجربة ماهي الأخطاء التي أرتكبتها بتجربتك السابقه؟
شاركنا ففي ردك مساعده لنا لتجنب هذا الخطاء وعدم الوقوع فيه
تذكر سوف نمشي على خطاك و نأخذ بنصائحك

أستودعكم الله

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس