قديم 06-18-2016, 01:45 AM
Ada Ada غير متواجد حالياً
عـضـو

شكراً: 0
تم شكره 2 مرة في مشاركة واحدة
Ada is on a distinguished road
Icon47 ذكريات مع تجربتي الاولى بالقدرات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا ماكنت مخططة حاليا اني اكتب تجربتي لانها ماكانت ناجحة لكن بتوكل على ربي واكتبها لعل وعسى الاخطاء اللي مريت فيها ما اقع فيها ولاتقعون فيها مره ثانيه

بالبداية انا ماكان عندي اي فكرة ايش هو القدرات وقبل ما ادخل الثانوي قريت عن تجارب الناس
واشتريت كتاب وقلت لفضيت بقراه
طبعا لا قريته ولا شيء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة المهم دخلت الثانوي واي احد يتكلم بالقدرات والتحصيلي اشاركه بالموضوع وافيده بالاشياء اللي قريتها << فيدي نفسك اولنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وخلصت اول ثانوي وجات العطله واصلا ما ادري انه فيه اختبار قدرات بثاني الى ان شفت وحده قبل لاتبدأ المدرسة بشيء قليل وقالت لي انه يبدأ من ثاني
حاولت اتعلم اساسيات من هنا ومن هنا اكتشفت اني اتهرب من حل الاسئلة كثير واخاف احل الاسئلة طبعا
كنت اواعد نفسي اول ماتبدأ الدراسة راح احل اسئلة واتدرب واستغل الاجازات و ووووو و وتسويف ماله نهاية
بداءت الدراسة وكانوا المعلمات بذيك الفترة ضاغطين علينا كثييييييييييير ويصعبوا الشيء علينا واذا قلنا لهم شيء قالوا من قالكم ادخلوا علمي
بهذيك الفترة راح نص فصلنا للادبي واللي نقل واللي فصل من المدرسة الله لا يعيدها من ايام
فعلاً ماقدرت انظم وقتي وادرس قدرات ... قررت اني اجرب اول اختبار تجربة وبعدين ادرس
طبعا سجلت وجاء يوم الاختبار ماكنت متوتره ولاشيء نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة المهم وصلت للجامعة وكانوا معي صديقاتي
طبعا هم عادي ماهم مهتمين قالوا خلنا نتمشى قلت اوك حاولت اقولهم خلنا نصف طابور مع الناس رافضين تماما
المهم قعدنا نتمشى الى ان جاءت وحده مسؤولة وقامت تقول بالميكروفون صفوا طابور الاختبار قرب يبدا
تخيلوا صفينا باخر شيء وقعدنا نسولف واخذتنا السوالف الى ان وصل دورنا وانهينا الاجراءات
دخلت الاختبار وهم قاعدين يقرون التعليمات طبعا مدري كيف عبيتها عالسريع وبدو حل وانا لسى اعبي البيانات
والقهر والغبنه اني اشوف الاختبار سهل وما اعرف احله والله العظيم انه كان سهل لكن ما اعرف كيف احل
باين من الاسئلة انها عمليات ضرب وطرح والخ بسيطة و يطلع الناتج
انقهرت قهر ورجعت وانا منغبنه منغبنه منقهره من كل شيء حتى صديقاتي

المهم طلعت النتايج وكانت نتيجتي
.
.
.
61

طبعا على الاستعداد الصفري والشبه معدوم والوضع النفسي اللي كنت فيه مشيتها لنفسي
طبعا ... مامشوها لي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومرت الشهور وجت الفترة الثانية وسجلت فيها <<< استعداد صفري للمره الثانيه على التوالينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المهم مرت علي ظروف جداً جداً صعبة قبل الاختبار بأسبوع واضطريت اني احذفه والغيه
الحمدلله على كل حال والله يكتب لي ولكم الخير
واسئل الله انه يجعل القادم افضل بكثير من السابق
ويوفقني ويوفق كل شخص يتمنى درجة زينة انه سميع مجيب

مايستفاد من تجربتي الاولى :
1- اذا كان اصحابك ماهمهم القدرات وعادي عندهم اي درجة لا تكلمهم بهالموضوع وحتى سجل بيوم غير عنهم حتى لايشوشوا عليك
2- لا تتمشى نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- على طول اول ماتجون خصوصا يابنات اسئلي المسؤولات وين تروحين ووين تصفين
4- لا تلتفتين من هنا وهناك تدورين لك احد تعرفينه من ايام الابتدائي والمتوسط
5- حبذا تسجلين صباحي عشان مافيه وقت صلاة بهذيك الفترة
6- خليك هادية وباردة لابعد حد واختبار دنيا والدرجة اللي بتأخذينها مكتوبة بقدرك انتي ماراح تغيرين بالقدر شيء
7- ادعي ربك قد ماتقدرين وادعيه يوفقك بالدنيا وبالاخرة ولا تظلمين ولاتزعجين احد من اهلك او اخوانك او اي بني ادم * وبحياتك كلها
8- حاولي تكتمي على الموضوع احسن لك عشان حتى ماتتوتري فوق التوتر اللي انتي فيه

ولو فادتك تجربتي ولو بشيء قليل دعواتك لي جزاك الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة Ada ; 06-18-2016 الساعة 01:48 AM
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Ada على المشاركة المفيدة:
أ.رحاب (06-18-2016), امووش (07-23-2016)