عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-19-2013, 10:07 PM
الصورة الرمزية فجر 2014" 
			border="0" /></a></td>
			<td nowrap=
فجر 2014 فجر 2014 غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 51
بمعدل : 0.03 يومياً
شكراً: 2
تم شكره 6 مرة في 5 مشاركة
فجر 2014 is on a distinguished road
Icon6aa كيف أكون ذكي جدا :: خمس طرق لتقوية الذاكرة

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

كيف أكون ذكي جدا :: خمس طرق لتقوية الذاكرة

خمس طرق لتقوية الذاكرة
كيف أكون ذكي جدا :: خمس طرق لتقوية الذاكرة


هل تواجهك صعوبة في إلقاء محاضرة عامة أو إلقاء خطاب أما جمع من الناس؟! هل تشعر بالرهبة من إلقاء عرض تقديمي presentation في مؤتمر علمي؟! حسناً، إذا كانت أجابتك "نعم" فأمامك فرصة للتخص من هذه الصعوبة والرهبة، وذلك عبر تقوية ذاكرتك !

يقول سكوت بورنستاين وهو مؤسس كلية بورنستاين لللإدارة وأحد المحاضرين البارزين دولياً فى مجال تدريب الذاكرة: "ركز على خمس طرق سهله لتقوية الذاكرة"، وهي :



1. ثق ينفسك


لا تدع التوقعات السلبية تهزمك... إذا توقعت الفشل، فلن تخوض التجربة، وإذا طرأ على ذهنك "لا أستطيع تذكر الأسماء"، فأستبدلها بـ "ربما أنسى بعض الأسماء، ولكن بعد المؤتمر سيكون الحال أفضل"



2. ركز انتباهك على ما تريد أن تتذكره فعلاً

لا يستطيع أحد أن يتذكر كل شىء، فضع مجهودك وطاقتك فى الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك. إن الكثير مما يسمى "النسيان" يعود إلى قلة التركيز، فقبل أن تلوم ذاكرتك إسأل نفسك إن كنت فى حالة تركيز أم لا.



3. إسترخى

التوتر يتدخل مع مهام الذاكرة، فالإسترخاء عادة ما يساعد الذاكرة على الاسترجاع، وعندما تشعر بالتوتر بسبب إحتمال النسيان، يمكنك أن تصبح مشغول البال بعدم القدرة على التذكر أو استرجاع المعلومات التى تحتاجها! الحل هو أن تسترخى وتأخذ نفساً عميقاً، وعندها ستتمكن عادة من إسترجاع المعلومات.



4. إمنح نفسك المزيد من الوقت

يتعرض الناس فى جميع مراحل العمر للنسيان أكثر عندما يكونون على عجله من أمرهم. وبشكل عام، إذا كان لديك وقت كاف للتفكير فيما تريد تحقيقه أو إنجازه، فتعرضك للنسيان يكون أقل، وربما تكتشف إنك
تحتاج لمزيد من الوقت لإكتساب معلومات جديدة, أو إسترجاع معلومات من الذكريات البعيدة. لذلك امنح نفسك وقتاً إضافياً وترقب إمكانية فك شفرة المعلومات وإسترجاعها.



5. كن منظما

هناك مقوله قديمه تقول"هناك مكان لكل شىء ولكل شىء مكان"، وهذه نصيحه جيده لتحسين الذاكرة ! لهذا اتخذ قراراً للقيام بتطوير مهاراتك التنظيمية طبقاً لأى طريقة تراها مهمة لك. فمثلا إذا كنت معتاداً على وضع مفاتيحك أو نظارتك أو فواتيرك أو حافظتك فى المكان ذاته، فلن تضيع وقتك بحثاً عنها!


http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فجر 2014 على المشاركة المفيدة:
procom18 (09-30-2013)