عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 06-22-2012, 10:47 PM
سليمان الخالدي سليمان الخالدي غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 4
بمعدل : 0.00 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 2 مشاركة
سليمان الخالدي is on a distinguished road
افتراضي تجربتي مع القدرات

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

إلى الجميع السلام عليكم , أورد تجربتي وأنطباعي عن الاختبار في النقاط التالي :

سمعت وقرأت عن الترتيب وحسن التنظيم والتعامل من قبل منسوبي مركز القياس , ولكن رأيت وعايشت عكس ذلك , من المفروض أن يبدأ الاختبار الساعة 7,15 ولم يبدأ إلا الساعة 8 قريب من الساعة ونحن في القاعة ننتظر أن يتكرموا علينا ببداية الاختبار .

قبل أن ندخل المبنى طلبت الهوية , وقبل أن ندخل القاعة طلبت كذلك !! وفي منتصف الاختبار ونحن نحل طلبت من كذلك - طبعا تتوقف عن الحل وتخرج البطاقة ويأخد ورقة الأجابة ويطبق الأسم وكل هذا من وقتك-.

المشرفين ثلاث وكما ذكرت ساعة ونحن في القاعة لم يبدأ الاختبار أو يستغلوا هذا الوقت ليبينوا لنا التعليمات والأرشادات, وفي دقائق قرأ التعليمات وكيف تكتب الأسم والبيانات وطبعا اللي أول مرة يختبرمثل هذه الأختبارات - مثلي - يحتاج وقت أكثر من غيره ليفهم المقصود ويكمل البيانات , أخونا في الله المشرف بعد أن قرأ , ذكرما نصه " كلكم كتبتوا البيانات , بدأ الاختبار " وفعل بدأ ونحن لم نكمل البيانات وطلب أن نكملها أثناء الاختبار .

أما الاختبار وما أدراك ما الاختبار , حقيقة الوقت المعطى للحل خاصة الجزء الكمي لايكفي حتى لكي تقرأ السؤال , وكذلك سوء تنسيق كتابة الأسئلة , مثل الرسم البياني الخاص بتعدد السكان , وغيره كثير.

الكثير من الأخوة أثنى على كتاب د البابطين , وأنه كافي لدخول للاختبار , وفعلا لم أقرا غيره , ولكن جاء في الاختبار الكثير لم يشر إليه في الكتاب كالأشكال والاختلافات بينها , وأستيعاب المقروء في الكتاب تبحث عن الحل من خلال القرأة فقط , مما يوحي أن هذا الجزء هو الأسهل , ولكن الأختبار أختلاف الوضع كما شاهدت , فالقرأة لا تكفي , بل لا بد من تحليل الكلام .

ختاما كانت تجربة تركت لدي أنطباع سلبي تجاه قياس , ومنسوبيها , أسئل الله لي ولكم التوفيق في أمور الدين والدنيا .


ملاحظة : كان أختباري في جامعة الملك سعود .

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ سليمان الخالدي على المشاركة المفيدة:
اكسجين (06-22-2012), طموحي غير (06-23-2012)