عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 06-12-2012, 11:21 PM
روابي ! روابي ! غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 18
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 21 مرة في 9 مشاركة
روابي ! is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ششهد مشاهدة المشاركة
اليقال العلامة ابن عثيمين معلقاً على قول موسى الحجاوي المقدسي :[ وحكمها كالأضحية إلا أنه لا يجزئ فيها شِرْك في دم - أي العقيقة لا يجزئ فيها شِرْك دم - ، فلا تُجزئ البعير عن اثنين ، ولا البقرة عن اثنين ، ولا تجزئ عن ثلاثة ولا عن أربعة من باب أولى . ووجه ذلك : أولاً : أنه لم يرد التشريك فيها ، والعبادات مبنية على التوقيف . ثانياً : أنها فداء ، والفداء لا يتبعض ؛ فهي فداء عن النفس ، فإذا كانت فداء عن النفس فلا بد أن تكون نفساً ، والتعليل الأول لا شك أنه الأصوب ؛ لأنه لو ورد التشريك فيها بطل التعليل الثاني ، فيكون مبنى الحكم على عدم ورود ذلك ] .

اختي الغاليه بحثت في النت طلعلي هذا الحديث
شهد .. تأكدت من خآلي , من ناحية دينيه مآتجزئ العقيقه عن 7 أطفال .. ولآ حتى عن طفل ,
لكن بمآ إنه مذكور أن حكمها مثل حكم الاضحيه والأضحيه عن سبعة أشخاص .. إذًا نختار سبعة أطفال فهي الأقرب لـ الصح :)

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس