عرض مشاركة واحدة
  #14  
قديم 06-12-2012, 11:12 PM
ششهد ششهد غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 102
بمعدل : 0.05 يومياً
شكراً: 0
تم شكره 11 مرة في 10 مشاركة
ششهد is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

اليقال العلامة ابن عثيمين معلقاً على قول موسى الحجاوي المقدسي :[ وحكمها كالأضحية إلا أنه لا يجزئ فيها شِرْك في دم - أي العقيقة لا يجزئ فيها شِرْك دم - ، فلا تُجزئ البعير عن اثنين ، ولا البقرة عن اثنين ، ولا تجزئ عن ثلاثة ولا عن أربعة من باب أولى . ووجه ذلك : أولاً : أنه لم يرد التشريك فيها ، والعبادات مبنية على التوقيف . ثانياً : أنها فداء ، والفداء لا يتبعض ؛ فهي فداء عن النفس ، فإذا كانت فداء عن النفس فلا بد أن تكون نفساً ، والتعليل الأول لا شك أنه الأصوب ؛ لأنه لو ورد التشريك فيها بطل التعليل الثاني ، فيكون مبنى الحكم على عدم ورود ذلك ] .

اختي الغاليه بحثت في النت طلعلي هذا الحديث

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس