عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 03-06-2012, 08:17 PM
Always Hope Always Hope غير متواجد حالياً
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 30
بمعدل : 0.01 يومياً
شكراً: 8
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة
Always Hope is on a distinguished road
افتراضي

http://www.s00w.com/up/uploads/images/s00w-d181e9c60c.gif

http://test-q.com/up/uploads/test-q13465293701.gif

 

بترول:نفط
أ-ليث:ملك الغابة ب- ابيض: اسود
ج-شمس:طاقة د- مد:جزر


2/ باذنجان: بطاطس
أ- نعناع: عطريات ب-مجلة:دعاية
ج- مدينة ومنطقة د- آسيا: أوربا

3/ شارع:مدينة
أ-كرم: جود ب- جبل:تل
ج- شجرة غابة د- مزرعة :نخلة


4/منجل :حصاد ( ما معنى منجل ؟ )
أ- سكين خشب ب- معول: هدم
ج- صنارة : سمكة د-قارب:بحر

المنجل :(لإله الزراعة)

5/قوس:سهم
أ- سيف: رمح ب-مدفع:قذيفة
ج-عصا: سوط د- دبابة:رشاش


6/مرض : هم
أ- اجتهاد:نجاح ب- أكل :شرب
ج- شكر :زيادة د- نزول:صعود


7/ شفافية:زجاج
أ- وزن:حديد ب- لون: أزهار
ج-صلابة:فولاذ د- برودة:ماء


8/هزة أرضية:درجة
أ-زمن:ساعة ب- بركان :حرارة
ج- ريح: اتجاه د- وجل:فعل


9/ مطحنة :دقيق
أ- فرن :خبز ب- دواء :صيدلية
ج- مخزن :حبوب د- مطعم :إطار


10/ نظارة : رأى
أ- قداحة : يشعل ( مامعنى قداحة؟) ب- كلب :ينقب
ج- هاتف: يضايق د- سماعة : يسمع


11/ بحر: سفينة
أ- صخرة: جبل ب- فضاء : كواكب
ج-أمان: خوف د- محارة :لؤلؤ


12/ أذان : إقامة
أ- مسجد : جامع ب- شمس : قمر
ج- حلال : حرام د- شبل : أسد


* ما معنى السلف والخلف ؟


13/ العدل : الميزان
أ- القرصنة : الجمجمة ب- السلام : حمام
ج- توقف: أمر د- تمثل :تحفة


إكمال الجمل ..

1/ إن المدخنين يعتقدون أن ................ عن التدخين ......... وهذا ......... كبير
أ- الامتناع . مستحيل.وهم ب- التوقف.صعب.خطأ
ج-الإقلاع.سهل.امل د- الإقلاع.صعب .حلم

^احس ام كلها بتكون صح :36_1_50:!!



2/الإدخار هو أن ........ المال لوقت ........... إنه تطبيق للمثل القائل القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود
أ- تدخر.ضرورة ب- توفر.الحاجة
ج-تصون.الأزمة د- تحفظ.حاجتك


3/ من أراد .......... بلا عيوب لن يجد صديقا ..........
أ-أخا.يصادقه ب- صدييقا .واحدا
ج-رفيقا.يرافقه د- معلما.معلمة


4/ يعد ......... التجاري وسيلة استقطاب جبارة، فالصورة التي تختزنها مساحته لا تحتاج إلى.........كالكلام
أ- الترويج.صياغة ب- الإعلان.ترجمة
ج-الانبهار.تنسيق د- العمل . بلاغة


5/ يستطيع الشباب المسلح بالإيمان ........... أن ينشئ......... ويبني مجدا، ويحقق سبقا في مختلف المجالات
أ- والصبر.ثروة ب- والتباطؤ.دولة
ج- والعلم.حضارة د- والصحة .صناعة


6/ إن السائق ............ غالبا ما يكسر الإشارة مما يسبب....... له و لغيره من الناس
أ- المسرع.المنفعة ب-المتباطئ.الضرر
ج-النائم.الحضارة د- المتأني. الموت
< هذ اكيد الفقره كذا :109:


:)

http://test-q.com/up/uploads/test-q13371128201.gif

رد مع اقتباس